الأخبار

كربلاء والنجف تحتفيان بذكرى ولادة سيدة نساء العالمين

الهدى – متابعات

أحيا خدمة مرقد امير المؤمنين الإمام علي عليه السلام خلال أداء مراسم الزيارة الصباحية الذكرى العطرة لولادة سيدة نساء العالمين عليها السلام، بحضور جمع من الزائرين الوافدين لإحياء الذكرى.
وصدحت حناجر الشعراء و الرواديد بالتراتيل الدينية وكلمات الولاء لبضعة النبي المصطفى صلى الله عليه وآله وعترته الأطهار صلوات الله عليهم، فيما وزِّعت الحلوى والورود على الحضور في تقليد سنوي تيمنًا بولادة أم أبيها.
وفي كربلاء زينت الشوارع المؤدّية لمرقد أبي الفضل العبّاس عليه السلام بمجموعةٍ من النشرات الضوئيّة الملوّنة، بمناسبة الذكرى العطرة لولادة سيّدة النساء وكوثر الرسالة فاطمة الزهراء عليها السلام.
وذكر مسؤولُ شعبة الكهرباء في العتبة العباسية المقدسة، محمد مصطفى الطويل في تصريح صحفي، انه باشرت ملاكاتُنا منذ أكثر من ثلاثة أيّام بنصب نشراتٍ ضوئيّة مختلفة الأحجام والأشكال والألوان، على جميع الطرقات المؤدّية إلى الحرم المطهّر لأبي الفضل العبّاس عليه السلام)، وبما يعكس أجواء الفرح بهذه المناسبة”.
وأضاف “تعتبر هذه الأعمال هي الأوسع بعد ذكرى مواليد شهر شعبان المبارك لخصوصيّة هذه المناسبة، وقد استخدمنا نشراتٍ ضوئيّة ثابتة ومتحرّكة امتدّت على طول الشوارع بمصابيح ذات ثلاثة ألوان (أزرق وأحمر وشمسيّ)، وتمّ توزيعُها بأشكالٍ فنّية وجميلة لإظهار المدينة بأبهى وأجمل حُلّةٍ وهي تستقبل هذه المناسبة السعيدة”.
وأوضح، “بلغ عددُ المصابيح التي تمّ استخدامُها في هذه النشرات أكثر من (30 ألف) مصباحٍ، من مختلف الأشكال والأحجام والألوان، وذات إنارة ديكوريّة يتمّ التحكّم بها من غرفة السيطرة التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا