الأخبار

بلدية كربلاء تنظم حملة كبرى لتشجير الحدائق العامة والجزرات الوسطية

الهدى – كربلاء المقدسة ..

أعلنت بلدية كربلاء المقدسة، اليوم الأحد، المباشرة بحملة كبرى لتشجير الحدائق العامة والجزرات الوسطية، فيما أشارت الى أن الحملة تتضمن زراعة 70 ألف شجرة.
وقال مسؤول شعبة الحدائق والمتنزهات في بلدية كربلاء المقدسة، حسنين جواد: إنه “حسب توجيهات رئيس الوزراء بتشجير الحدائق والأماكن العامة، باشرت ملاكات شعبة الحدائق والمتنزهات التابعة لمديرية بلدية كربلاء المقدسة بأعمال زراعة الجزرات الوسطية والحدائق العامة في مختلف مناطق المحافظة وإدامتها”.
وبين جواد أن “الحملة انطلقت قبل موعدها المقرر وستستمر لحين الانتهاء من أعمالها في المناطق التابعة لبلدية كربلاء المقدسة”، مشيراً الى أن “الحملة تضمنت زراعة ما يقرب 70 ألف شجرة من مختلف الأصناف وفي مقدمتها شجرة (الألبيزا اللبخ) و(ختمة الساحل) التي نجحت زراعتها في المحافظة وهي ساحلية تتحمل ظروف الحرارة العالية، ولاسيما الجو الجاف وغيرها من الأنواع الناجحة ذات الارتفاعات العالية وهي موجودة ومنتشرة في عموم البلاد كالسدر والكالبتوس والمورينگا التي تعد صيدلية متنقلة وإضافة الى لسان العصفور وغيرها”.
وتابع، أن “هناك حملات أخرى في المدى القصير لإدامة الـ 60 موقعاً في المحافظة وإنشاء ما يقرب من (24) موقعاً جديداً في مختلف مناطق المحافظة وستستمر الحملات حتى نهاية العام القادم 2025 “.
وكانت جمعية نحالي كربلاء المقدسة، التابعة للاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية التعاونية، قد اعلنت في وقت سابق، عن شراء 1150 شتلة من انواع مختلفة لزراعتها في مدارس المحافظة ضمن الحملة الوطنية لتشجير وزيادة المساحة الخضراء.
وقال رئيس الجمعية علي عبد المهدي المرشدي، إن “جمعيتنا نفذت حملتها الثانية في هذا العام بشراء شتلات أشجار (اليوكالبتوز وفرشة البطل) الرحيقية بجهد ذاتي عبر جمع مبالغ مالية من النحالين وبعض المواطنين المهتمين بالزراعة والبيئة لتوزيعها على المدارس”، مبيناً أنه “تم شراء ( 1000 ) شتلة يوكالبتوز و ( 150 ) شتلة نوع (فرشة البطل)”.
واضاف أن “الهدف من هذه الحملة هو زيادة الرقعة الخضراء في المدينة وإضفاء جمال ورونق على ربوع كربلاء المقدسة”، داعيا إدارات المدارس إلى “التواصل مع الجمعية لحجز الكميات المناسبة من الشتلات لزراعتها في الحدائق المدرسية وحث الطلبة والتلاميذ على المحافظة عليها وإدامتها وسقيها لجعل البيئة صحية ونقية وخالية من الغبار”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا