الأخبار

القائد العام يوجه بإجراء تحقيق فوري بأسباب خرق العامرية والداخلية تباشر بالتحقيق

الهدى – بغداد ..

وجه القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، بإجراء التحقيق الفوري لمعرفة أسباب الخرق الأمني بمنطقة العامرية ليلة أمس.
وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء قوات خاصة يحيى رسول، في تصريح صحفي: إن “القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، وجه وزير الداخلية بإجراء التحقيق الفوري لمعرفة أسباب الخرق الأمني بإطلاق عدد من صواريخ الكاتيوشا من منطقة العامرية ليلة أمس”، مضيفا ان أن “التوجيه، تضمن إعلان نتائج التحقيق وتحديد المقصرين خلال 48 ساعة.
من ناحيتها باشرت وزارة الداخلية ،اليوم الثلاثاء، بإجراء التحقيق بحق القوة الماسكة للمنطقة في منطقة العامرية ببغداد.
وذكرت الوزارة في بيان لها، أنه “في الوقت الذي تسعى فيه وزارة الداخلية إلى تعزيز الأمن والاستقرار في جميع مناطق البلاد، تحاول عناصر خارجة عن القانون تعكير صفو الأمن، وكان آخرها ما حصل من خرق في الساعة 0020 من اليوم الأول من تشرين الأول 2024 على مطار بغداد الدولي وسقوط صاروخين نوع كاتيوشا الأول في المرآب الخاص بالفوج الثاني لجهاز مكافحة الإرهاب والآخر في ساحة متروكة داخل المطار”.
وأضافت وزارة الداخلية في بيانها، أن “الوزارة باشرت بإجراء التحقيق بحق القوة الماسكة للمنطقة في منطقة العامرية ببغداد والتي حصل من قاطع مسؤوليتها الخرق، وإيداع آمر القوة التوقيف لمعرفة أسباب وملابسات هذا التهاون في الحفاظ على أرواح المواطنين والممتلكات العامة والخاصة”.
وتابعت أن “وزارة الداخلية ستحاسب بقوة كل من تسول له نفسه محاولة المساس بأمن الوطن واستقراره”.
وكان مصدر أمني قد اوضح في وقت سابق، طبيعة القصف الصاروخي قرب مطار بغداد الدولي.
وذكرت خلية الإعلام الامني نقلا مصدر أمني مخول في بيان لها، أنه “بالساعة 0020 من يوم الاول من تشرين الأول 2024 سقط صاروخين نوع كاتيوشا الأول في المرآب الخاص بالفوج الثاني لجهاز مكافحة الإرهاب، فيما سقط الاخر في ساحة متروكة داخل مطار بغداد الدولي، دون تسجيل إصابات او خسائر بشرية”.
وأضافت أن “القوات الأمنية عثرت على منصة الاطلاق في عجلة نوع كيا حمل في القرية العصرية بمنطقة العامرية وبداخلها عدد من الصواريخ التي لم تطلق وعدد اخر قد انفجر بالقرب منها، في حين باشر خبراء الأدلة الجنائية والمتفجرات بمعالجة الصواريخ غير المنطلقة وتفكيكها تحت السيطرة”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا