الأخبار

“كانوا مقيدين”؛ تفاصيل جديدة حول مقتل عائلة كاملة في قضاء بيجي بصلاح الدين

الهدى – صلاح الدين ..

كشف قائممقام بيجي عادل احمد القيسي، اليوم الأربعاء، 28 أب/ أغسطس 2024، تفاصيل جديدة عن حادثة مقتل عائلة كاملة في الحي العصري شمالي محافظة صلاح الدين.
وقال القيسي في تصريح صحفي، ان مركز شركة بيجي قام بالأخبار عن حادثة قتل في الحي العصري وتبين بعدها ان هناك جريمة قتل لعائلة بالكامل (رب الاسرة وزوجته وولده البالغ من العمر قرابة 15 عاما)، مشيرا الى ان الضحايا كانوا مربطين بـ”شناطات بالأيدي والأرجل”.
ويضيف قائممقام بيجي ان الابن ووالده قتلوا في صالة المنزل، اما الزوجة فقد وجدت مقتولة في المطبخ، لافتا الى ان الحادثة وقعت مساء يوم أمس الثلاثاء 27 أب 2024 (ما بين الساعة 7 الى 9) بعد كشف الادلة الجنائية.
وأوضح القيسي، ان العمال الموجودين أمام المنزل هم من لاحظوا تصاعد دخان من منزل الضحايا وقاموا بتبليغ مركز الشرطة، مشيرا الى انه لا يوجد حرق كامل للجثث والمنزل فقط حرق الملابس وجزء من المنزل. كما أكد ان التحقيقات جارية في هذه الحادثة “البشعة” بحضور كافة الجهات المسؤولة.
في غضون ذلك، قال شهود عيان، ان الضحايا هم المواطن المدعو (ص، ش، ح)، وزوجته وولده البالغ من العمر قرابة 15 عاما قُتلوا اليوم داخل منزلهم في الحي “العصري” بقضاء “بيجي” في محافظة صلاح الدين، مشيرين إلى أن الجثث وجدت محترقة بعد قتلهم جميعاً.
كما فرضت القوات الأمنية حظرا للتجوال في منطقة جريمة قتل عائلة وحرق جثث افرادها في قضاء بيجي شمال غربي محافظة صلاح الدين، بحسب مصدر أمني من المحافظة.
وعلى خلفية الجريمة، قرر محافظ صلاح الدين بدر الفحل، اليوم الأربعاء، تغيير قائد شرطة قضاء بيجي، وفيما أعلن تشكيل لجنة تحقيقية في الحادث، أكد أن الجريمة جنائية وليست إرهابية.
وقال مكتب المحافظ في بيان صدر اليوم، إنه “في ضوء الجريمة المروعة التي شهدها قضاء بيجي اليوم الاربعاء، والتي راح ضحيتها عائلة كاملة، يود المكتب الإعلامي لمحافظ صلاح الدين أن يوضح للرأي العام وحسب المعلومات الواردة عن الجهات المختصة أن هذه الجريمة ذات طابع جنائي وليس إرهابي”.
وأضاف المكتب، أنه “في الوقت الذي يعبر المحافظ عن أسفه العميق لهذه الحادثة المؤلمة، فإنه يؤكد أن الجهات الأمنية تعمل على كشف ملابساتها لإحالة الجناة إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل”.
وبحسب المكتب، أصدر المحافظ توجيهاته بـ”تشكيل لجنة تحقيقية خاصة للتحقيق في الحادثة، كما وجه بتغيير مدير شرطة القضاء كإجراء فوري ضمن سلسلة من الإجراءات الرامية لتعزيز الأمن في القضاء”.
وتابع المكتب، أنه “من المقرر أن يُعقد اجتماع أمني رفيع برئاسة المحافظ بصفته رئيس اللجنة الامنية العليا في المحافظة خلال الساعات القادمة لمناقشة تطورات الحادثة واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان عدم تكرار مثل هذه الجرائم في المستقبل”.
وأفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، (28 اب 2024)، بأن القوات الأمنية فرضت حظرا للتجوال في منطقة جريمة قتل عائلة وحرق جثث افرادها في منطقة الحي العصري في قضاء بيجي شمال غربي المحافظة.
وهذه الحادثة مشابهة لمجزرة قضاء سامراء جنوبي صلاح الدين التي وقعت قبل أيام، حيث أفاد مصدر أمني بمحافظة صلاح الدين بأن مسلحين يرتدون الزي العسكري اقتحموا منزلاً وقتلوا عائلة مؤلفة من خمسة أشخاص في منطقة العباسية شمال قضاء سامراء، مؤكداً أن القوات الامنية شنت حملة بحث وتفتيش بحثاً عن الجناة.
وقال المصدر الامني بمحافظة صلاح الدين، يوم الاربعاء، 21 أغسطس 2024 لوسائل الاعلام “ان مسلحين يرتدون زياً عسكرياً قتلوا ما لا يقل عن خمسة أشخاص من أسرة واحدة في منطقة العباسية شمال سامراء”.
وأشار المصدر الى أن “المسلحين فتحوا النيران باتجاه الاسرة بعد اقتحامهم منزلهم ما أسفر عن مقتلهم في الحال”، مؤكدا “ان المسلحين لاذوا بالفرار الى جهة مجهولة بعد قتل الاسرة”، ومضيفاً “أن القوات الامنية شنت حملة بحث وتفتيش في المنطقة بحثاً عن الجناة”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا