الأخبار

الدوائر الخدمية في كربلاء تواصل تقديم الخدمات لزوار الاربعين

الهدى – كربلاء المقدسة ..

أكد مدير مجاري كربلاء، أحمد مقطوف، أنه تم المصادقة على خطة مديرية مجاري كربلاء، بالإضافة إلى خطط الماء والبلدية الخاصة بزيارة الأربعين للإمام الحسين عليه السلام.
وفي تصريح صحفي، أوضح مقطوف أن العمل يجري بشكل منسق كفريق واحد، مع تقسيم مدينة كربلاء المقدسة إلى 50 محور عمل.
وأضاف أن العملية تشمل مشاركة أكثر من 1500 موظف و300 آلية تخصصية لضمان تنفيذ الخطة بكفاءة عالية، مشيراً إلى وجود أكثر من 54 محطة رفع و9 محطات معالجة للتعامل مع التصاريف.
كما لفت إلى أن القدرة الاستيعابية قد وصلت إلى 5 مليون متر مكعب، مما يعكس الجهود المبذولة لمواكبة الزيادة الكبيرة في عدد الزوار، مؤكدا في الوقت ذاته إدخال أكبر محطة رفع في العراق إلى الخدمة، والتي ستكون قادرة على استيعاب التصاريف الأكبر في محافظة كربلاء المقدسة، مما يعزز قدرة المدينة على مواجهة التحديات المرتبطة بزيارة الأربعين.
بدوره، أكد المتحدث الرسمي لدائرة صحة كربلاء المقدسة، الدكتور محمد طوفان، أن خطة تقديم الخدمات الصحية خلال زيارة الأربعين قد انطلقت منذ ثمانية أيام تحت إشراف ميداني من قبل وزير الصحة، الدكتور صالح الحسناوي، ومحافظ كربلاء المقدسة، نصيف الخطابي، ومدير دائرة صحة كربلاء الدكتور صباح الموسوي.
وأوضح طوفان، أن الخطة لهذا العام استفادت بشكل كبير من التجارب والخبرات المكتسبة من الزيارات السابقة.
وذكر أن الخطة تُنفذ من خلال ثلاثة محاور رئيسية: كربلاء – النجف، كربلاء – بابل، كربلاء – بغداد.
وأضاف أن هناك مشاركة واسعة من ثماني مؤسسات حكومية في تقديم الخدمات الصحية المتكاملة، بالإضافة إلى مشاركة خمسة مؤسسات أهلية.
وأشار طوفان إلى أن أكثر من 150 مركزاً صحياً و216 عجلة إسعاف تعمل على مدار الساعة لضمان تقديم الرعاية الصحية اللازمة للزوار.
وذكر أيضاً أن عدد الزوار الذين تلقوا الخدمات العلاجية حتى الآن بلغ مليوناً وخمسمئة واثنين وخمسين ألفاً وثمانمئة وتسعين زائراً.
وأوضح طوفان أن التعاون بين الجهات الحكومية والأهلية أسهم بشكل كبير في نجاح الخطة، مما يعكس الجهود الكبيرة المبذولة لتوفير خدمات صحية متميزة خلال هذه المناسبة الدينية الكبيرة.
هذا واعلنت شركة توزيع المنتجات النفطية فرع كربلاء، اليوم الاربعاء، تجهيز الهيئات والمواكب الحسينية ومدينة كربلاء المقدسة بأكثر من (423) ألف أسطوانة غاز سائل للفترة منذ اليوم الأول ولغاية الرابع عشر من شهر صفر.
وقال مدير فرع توزيع المنتجات النفطية في كربلاء المقدسة، المهندس علي عبد اللطيف الموسوي، إن “معامل الغاز المنتشرة على الرقعة الجغرافية للمحافظة والبالغ عددها ١٠ معامل قامت بتجهيز المدينة والهيئات والمواكب الحسينية في كربلاء المقدسة بأكثر من ٤٢٣ الف أسطوانة غاز اعتبارا من الأول من صفر الموافق السادس من اب الجاري ولغاية الـ (14)من صفر الموافق الـ (19) من اب الجاري”.
وأضاف الموسوي أن “التجهيز تم من خلال خطة خاصة ومتابعة ميدانية من قبل موظفي الفرع، وبواسطة أكثر من ٣٢٣ وكيل جوال”.
من جهتها تواصل بلدية كربلاء تقديم جهدها الخدمي من قبل كوادرها التي تعمل بثلاث وجبات عمل صباحية ومسائية وليلية، حيث تم رفع ما يقارب ١٠٠ ألف طن من النفايات لغاية صباح هذا اليوم الأربعاء الموافق ٢١ / ٨ / ٢٠٢٤ من ساحات التجميع الوسطية والعمل موزع على تسعة قطاعات للتنظيف وبمتابعة ميدانية من قبل مدير بلدية كربلاء المهندس حسن محمد علي الشريفي.
كما قامت شعبة الإعلام والاتصال الحكومي بتوزيع البروشرات التوعوية، على أصحاب المواكب الحسينية والزائرين، والتي تؤكد بضرورة التعاون التام مع الكوادر البلدية والحفاظ على النظافة والممتلكات العامة وعدم رمي النفايات إلا في الأماكن المخصصة لها مع الإهتمام بالحدائق والساحات العامة والجزرات الوسطية وعدم العبث بالمزروعات.
وتأتي هذه الأعمال ضمن فقرات خطة مديرية بلدية كربلاء الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين وأخيه أبا الفضل العباس عليهما السلام.
ولليوم السادس عشر على التوالي من بدء خطة مديرية بلدية كربلاء المقدسة في زيارة الأربعين، تتواصل جهود القطاعات البلدية الثمانية المختصة في مجال التنظيفات بحملة التنظيف داخل مركز المدينة والأطراف المحيطة بها والأحياء السكنية من خلال الدعم الحكومي .
هذا واصدرت بلدية كربلاء جملة من النصائح والتوصيات هذا نصها:

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا