الأخبار

الموصل تسيّر قوافل خدمية وصحية لزوار الأربعين

الهدى/ متابعات

في إطار فعاليات الدعم المكثفة من محافظات عدّة في البلاد للإسهام في خدمة زائري أربعين الامام الحسين، عليه السلام، أطلقت محافظة نينوى بالتعاون مع الحشد الشعبي والعتبات المقدسة قوافل خدمية وصحية مخصصة لدعم زوار الأربعين.

وتأتي هذه المبادرة كجزء من الجهود الرامية لتسهيل أداء شعيرة الأربعين وتقديم كافة أنواع المساندة اللوجستية والطبية للزائرين المتوجهين إلى كربلاء.

وتتألف هذه القوافل من وفد متكامل يضم 120 آلية متعددة الاستخدامات، منها مركبات لنقل الزوار وأخرى مخصصة لتقديم الرعاية الصحية والطبية الميدانية، كما تشمل هذه القوافل فرقاً متخصصة في مجالات مختلفة لضمان تلبية احتياجات الزائرين الكرام خلال مسيرتهم الطويلة، وتوفير الدعم اللوجستي الفوري.

وأكدت محافظة نينوى حسب ما نقلته وكالة اخبار الشيعة، أن إرسال هذه القوافل يأتي ضمن خطتها لتعزيز التعاون مع محافظة كربلاء المقدسة، بهدف ضمان نجاح مراسم الزيارة المليونية، مشيرةً إلى التزامها الكامل بتوفير كل ما يلزم لضمان راحة الزوار وسلامتهم، مؤكدة أن هذه الجهود هي تعبير عن الوفاء لقيم التضحية والكرامة التي يجسدها الإمام الحسين، عليه السلام.

كما أوضح المسؤولون أن هذه القوافل ستواصل تقديم خدماتها على طول الطرق المؤدية إلى كربلاء، بما يسهم في تعزيز التماسك الاجتماعي وروح العمل التطوعي بين أبناء الشعب العراقي، حيث تمثل الزيارة الأربعينية مناسبة ذات رمزية كبيرة للشعب، وفرصة للتعبير عن قيم الإنسانية والإيثار.

يذكر أن المحور الشمالي للزائرين المشاة يشهد كثافة ملحوظة حيث يتوجه زوار الأربعين من العاصمة بغداد، وايضاً من مدن في محافظة ديالى، ومن محافظة صلاح  الدين، وكركوك، والموصل، فيكون الطريق الواصل بين بغداد وكربلاء المقدسة مشحوناً بالمواكب الخدمية لاستقبال الزوار من هذا المحور تحديداً.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا