الأخبار

طالبة كربلائية تتأهل للمسابقة النهائية لتحدي القراءة العربي في الامارات

الهدى – بغداد ..

شهدت المنافسات النهائية التي أقامتها وزارة التربية، اليوم السبت، والخاصة بالإعلان عن المرشحين لخوض مبادرة تحدي القراءة العربي في دولة الامارات العربية المتحدة، تأهل الطالبة من ذوي الهمم زينب حميد عبد شنَين من معهد نور الحسين للمكفوفين في محافظة كربلاء المقدسة من بين عشر مديريات متأهلة للتصفيات النهائية.
وشهدت الاحتفالية التي اقيمت في قاعة المركز الثقافي النفطي، برعاية وزير التربية، الدكتور ابراهيم نامس الجبوري، وحضور وكلاء الوزارة والمديرون العامون في الوزارة ومدير برنامج المبادرة في دولة الإمارات، الدكتور فواز الخالدي، وممثلي المديريات العامة في المحافظات منافسة كبيرة بين المتسابقين اسفرت في ختامها عن تأهل عشر متسابقين سيمثلون جمهورية العراق في دولة الإمارات العربية المتحدة.
هذا وتتواصل مبادرة «تحدي القراءة العربي»، أكبر مسابقة ومشروع قراءة على مستوى العالم، تعزيز أهمية القراءة لدى الطلبة المشاركين على مستوى العالم العربي والعالم، وتطوير آليات الاستيعاب، والتعبير عن الذات بلغة عربية سليمة، وتحبيب الشباب العربي في لغة الضاد، وتشجيعهم على استخدامها في تعاملاتهم اليومية، وفتح الباب أمام الميدان التعليمي والآباء والأمهات في العالم العربي لتأدية دور محوري في تغيير واقع القراءة، وغرس حبها في الأجيال الجديدة.
ويسعى «تحدي القراءة العربي» إلى ترسيخ حب المعرفة والقراءة والاطلاع لدى الأجيال الجديدة، وتزويدهم بالمعرفة الضرورية، للمساهمة في بناء مستقبل أفضل، وصقل قدراتهم وشخصياتهم. كما يهدف التحدي إلى بناء المنظومة القيمية للنشء، من خلال إطلاعهم على قيم وعادات ومعتقدات الثقافات الأخرى، ما يرسخ مبادئ التسامح والتعايش وقبول الآخر، ويشجع الحوار والانفتاح الحضاري والإنساني.
وسجلت الدورة الثامنة من «تحدي القراءة العربي»، التظاهرة القرائية الأكبر من نوعها باللغة العربية على مستوى العالم، أرقاماً قياسية؛ بعدما وصلت المشاركات في الدورة الحالية إلى 28.2 مليون طالب وطالبة، من 50 دولة، يمثلون 229620 مدرسة، و154643 مشرفاً ومشرفة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا