الأخبار

القوات الامنية تلاحق عناصر متطرفة تحاول بث الفتنة في البلاد

الهدى – متابعات
أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية ،اليوم الثلاثاء، القبض على 6 ممن يتهجمون على الرموز الدينية.
وذكر بيان للوكالة، صدر اليوم وتابعته مجلة الهدى، أن “مفارز وكالة الاستخبارات ، شرعت بحملة واسعة لملاحقة عناصر إحدى الحركات الدينية المتطرفة والتي تحاول الإساءة الى الرموز الدينية والطقوس الإسلامية وهدم المراقد المطهرة”، مبيناً أنه “وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات من إلقاء القبض على 6 متهمين من هذه الحركة المتطرفة التي تحاول بث الفتنة بين أبناء شعبنا العراقي الواحد في محافظات البصرة وكربلاء المقدسة وميسان”.
وأضاف البيان أنه “اتخذت بحق المتهمين الإجراءات القانونية اللازمة”.
الى ذلك أمر قائد شرطة محافظة بابل اللواء خالد تركي جهاد الشمري، بغلق جميع الحسينيات والمكاتب التابعة لاتباع الصرخي.
وقال الشمري في تصريح لعدد من وسائل الاعلام، أنه “أمر بغلق جميع الحسينيات والمكاتب التابعة لأتباع الصرخي حفاظاً على السلم المجتمعي “.
وفي وقت سابق، أعلن جهاز الأمن الوطني، القبض على شخص تهجم على الرموز الدينية ومراقد آل البيت (عليهم السلام) في بابل.
وقال الجهاز في بيان له، إنه “استناداً إلى ما ورد في مقطع فيديو جرى تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتم رصده من قبل جهاز الأمن الوطني، وبناء على مذكرة قضائية، ألقت قوة من الجهاز في محافظة بابل القبض على شخص ينتمي إلى الحركات الدينية المتطرفة يدعو إلى الإساءة إلى الرموز والطقوس الدينية وكذلك الدعوة إلى هدم المراقد المقدسة”.
وأضاف، أنه “قد جرى تدوين أقوال المتهم أصولياً، واحالته إلى الجهات القانونية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا