صحيفة تؤكد تجاهل حكومة الاردن لطلب بغداد بتسليم رغد ابنة المقبور صدام

صحيفة تؤكد تجاهل حكومة الاردن لطلب بغداد بتسليم رغد ابنة المقبور صدام

كشف مصدر حكومي مطلع، عن تلقي الحكومة الاردنية مذكرة من نظيرتها العراقية تطالب بتسليم رغد ابنة المقبور صدام، مبينا ان عمان تسلمت أكثر من مذكرة تتضمن نفس الغرض في السنوات السابقة.
ونقلت صحيفة “رأي اليوم” التي يرأس تحريرها الكاتب الفلسطيني، عبد الباري عطوان، عن المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، قوله أمس الثلاثاء (13 شباط 2018)، إن “الاردن تعود على تجاهل كافة المذكرات التي طالبت فيها بغداد بتسليم رغد صدام حسين، كما انه لا يقوم بالتعليق عليها ايضا”.
وأوضح المصدر ان “الحكومة الأردنية تجاهلت تلك المذكرات لانها ترى أن ابنة صدام حسين تقيم في الاردن بصفة ضيف للاردن ( الملك والحكومة الشعب ) ولأسباب انسانية”، مشددا على ان “رغد ملتزمة بأدب الضيافة ولا تقوم بالتدخل بالشؤون السياسية لا للعراق ولا لغير العراق”، حسب تعبيره.
وكانت السلطات العراقية، نشرت في 5 شباط 2018، قوائم تضم 60 مطلوبا لها بينهم رغد صدام حسين، والتي علقت على ورود اسمها في القوائم، بانها لم تدلي بأي تصريح منذ مقتل والدها، وأبدت استغرابها من ورود اسمها ضمن قوائم المطلوبين، فيما أشارت الى انها “ستقاضي كل من اساء لها بغير حق” على حد قولها.

Print Friendly

أخبار تهمك (بواسطة علامة)