الرئيس الايراني يؤكد لبارزاني دعم بلاده للعراق الموحد

الرئيس الايراني يؤكد لبارزاني دعم بلاده للعراق الموحد

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني دعم إيران للعراق الموحد ، مبيناً أن المستثمرين الإيرانيين على استعداد للتعاون في خطط تطوير إقليم كردستان.
وشدد روحاني خلال استقباله رئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان بارزاني على ان ” الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة تدعم توحید العراق وسیادة أراضیه ، قائلا “لاریب أن القوی الأجنبیة لم ولن تشفق لشعوب المنطقة أبدا”.
وأشار روحاني، إلی ” العلاقات التاریخیة المتجذرة بین الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة وأکراد العراق، مصرحاً أنه یجب توظیف کافة الجهود من أجل تعزیز العلاقات الودیة بین الشعبین”.
وأکد الرئیس الإيراني أنه ” یجب أن تحصل کافة القومیات في دول المنطقة علی حقوقها الشرعیة في إطار الدستور وسیادة الأراضي، معلناً استعداد المستثمرین الایرانیین للشراکة في مشاریع کردستان التنمویة “، مرحبا بتواجد التجار الأکراد في السوق الایرانیة “.
من جانبه قال رئیس وزراء اقليم کردستان نیجیرفان بارزاني “نرید العراق الموحد ونری ان کافة الأطراف یجب ان تلتزم بالدستور العراقي وتتابع الحلول في اطار الدستور”.
وأعرب بارزاني عن ” تقدیره لدعم إیران حكومة وشعب للعراق بوجه عصابات داعش الارهابية ، وقال “ننوه دائما بجهود ومساعدات الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة في هذه المحاربة”.
ودعا المستثمرین الایرانیین إلی ” المشارکة في تنفیذ المشاریع التنمویة في إقلیم کردستان ، داعیا الی توثیق التعاون الاقتصادي مع الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة”.

Print Friendly

أخبار تهمك (بواسطة علامة)