الصحة النيابية تتهم النقابات في العراق ومنها نقابتي الاطباء والصيادلة بالفساد

الصحة النيابية تتهم النقابات في العراق ومنها نقابتي الاطباء والصيادلة بالفساد

اتهم عضو لجنة الصحة والبيئة النائب عبد الهادي السعداوي النقابات في العراق ومنها نقابتي الاطباء والصيادلة بالفساد ,مؤكدا انها من الحلقات الفاسدة في الدولة ومضى عليها زمن طويل فلا بد من تغييرها .
وقال السعداوي في تصريح صحفي ان ضعف الرقابة والتفتيش والمتابعة من قبل الجهات الرقابية في وزارة الصحة على العيادات الخاصة والصيدليات دفع هؤلاء الاطباء والصيادلة الى التلاعب بالتسعيرات كيفما يشاؤون”.
واضاف ان “تسعيرة الاطباء لا تدخل ضمن اطار عمل وزارة الصحة وانما نقابات الصيادلة والاطباء هي من تتابع وتشرف على التسعيرات التي يحددها الاطباء في عياداتهم الخاصة
واكد السعداوي ان الجهات الرقابية المعنية مطالبة بتكثيف عملها لمتابعة ومحاسبة الذين يتلاعبون بالتسعيرات الخاصة بالطب”، مبينا ان “هناك اشبه بالبورصة ما بين الطبيب والصيدلية حيث يلزم المريض بشراء العلاج من الصيدلية التابعة لعيادة الطبيب الذي عالجه”.
واشار الى ان “قانون التامين الصحي ارسلته الحكومة الى البرلمان وبعد دراسته بشكل مستفيض تبين انه يخدم شركات التامين في القطاع الخاص ولا يخدم المواطنين، مما الزم لجنة الصحة والبيئة على تشريع قانون خاص بالتامين الصحي وقدمته الى رئاسة الجمهورية بانتظار موافقة رئاسة الجمهورية لكي يتم تشريعه في البرلمان”.

Print Friendly

أخبار تهمك (بواسطة علامة)