إصابة وكيل الشيخ الزكزكي برصاص بمسيرات سلمية للشيعة في العاصمة النيجيرية

إصابة وكيل الشيخ الزكزكي برصاص بمسيرات سلمية للشيعة في العاصمة النيجيرية

أصيب وكيل زعيم الحركة الاسلامية الشيخ ابراهيم الزكزكي، الشيخ سوكوتو، في مسيرات سلمية اثناء فتح النار تجاه المشاركين المدنيين، من قبل الشرطة النيجيرية .
وأفادت مصادر محلية، نقلا عن وكالة “ابنا” للأنباء، ان الشرطة النيجيرية اطلقت النار على المتظاهرين السلمين اثناء مطالبتهم بإطلاق سراح زعيم الحركة الاسلامية الشيخ ابراهيم الزكزكي .
وأشارت المصادر إلى إصابة وكيل الشيخ الزكزكي، الشيخ “سوكوتو” اثناء المسيرات، عندما اطلقت الشرطة النيجيرية الرصاص الحي على المشاركين السلميين .
وكانت مسيرات سلمية نظمها المسلمون الشيعة بمناسبة مرور السنة الثانية، على اعتقال زعيم الحركة الاسلامية الشيخ ابراهيم الزكزكي وزوجته مع معتقلين آخرين، وقامت الشرطة باستخدام العنف وإطلاق النار على المشاركين.
وأكدت المصادر المحلية ان عددا من المتظاهرين السلميين، بينهم وكيل الشيخ الزكزكي، الشيخ سوكوتو، أصيبوا في هذه المسيرة السلمية اثناء اطلاق النار من قبل الشرطة النيجيرية .
ونوهت المصادر الى ان الشرطة النيجيرية اطلقت غازات مسيلة للدموع إضافة الى الرصاص الحي على المدنيين، أسفر عن إصابة الشيخ سوكوتو في ساقه مع عدد من المتظاهرين .
وقال ابن الشيخ الزكزكي، ان إصابة الشيخ سوكوتو، شديدة، وانه تعرض للسكتة في الدماغ .
تلجأ الشرطة النيجيرية في كثير من الاحيان في التعامل مع المدنيين المشاركين في التظاهرات السلمية، الذين يطالبون بإطلاق سراح زعيم حركة الاسلامية الشيخ ابراهيم الزكزكي تلجأ الى العنف المفرط.
وتشهد مدن نيجيرية بين حين وآخر تظاهرات ومسيرات سلمية تطالب بإطلاق سراح زعيم الحركة الاسلامية الشيخ ابراهيم الزكزكي وزوجته مع معتقلين آخرين .

Print Friendly

أخبار تهمك (بواسطة علامة)