الشيخ الصالح في حديث لوكالة أنباء القدس: سلطات آل خليفة أشبه الأنظمة بالكيان الصهيوني

الشيخ الصالح في حديث لوكالة أنباء القدس: سلطات آل خليفة أشبه الأنظمة بالكيان الصهيوني

قال الشيخ عبدالله الصالح نائب أمين عام جمعية العمل الاسلامي في حديث مطول لوكالة أنباء القدس ان سلطات آل خليفة أشبه الأنظمة بالكيان الصهيوني الغاصب.
وفيما يلي نص اللقاء الذي حصلت عليه اذاعة الهدى..
1-رجاء اشرح بشأن الاخبار المستجدات حول الوضع الصحي للشيخ عيسى قاسم؟

الجواب١:
الوضع الصحي لسماحة آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم غير مطمئن، فهو رجل سبعيني يعاني من حصار خانق وممنوع من الالتقاء بالناس وممارسة نشاطه الديني وممنوع من الالتقاء بأي جهة تشرف، تفحص، تطمئن على وضعه الصحي.
هذا الوضع مقلق وخطير، وآخر الأخبار ان سماحة الشيخ قاسم لا يزال يعاني من المرض رغم نجاح العملية التي أجراها في الفترة الاخيرة كما قيل.

2-اين المنظمات الدولية والصليب الاحمر وحقوق الانسان واطبا بلا حدود عليها؟

الجواب٢:
المنظمات الدولية والصليب الأحمر وحقوق الانسان وأطباء بلا حدود وأمثالهم لا يملكون أكثر من الاعتراض والإعلام، أما الجانب العملي فهو محصور في القوى السياسية العالمية المختلفة لا يمكن ان يمر دون موافقة دول مجلس الأمن التي في أغلبها دول استعمارية مستكبرة..

3-اشرح حول صحة الانباء حول طلب عائلة الشيخ عيسى قاسم لفريق طبي دولي وعدم وثوقها من أي معالجة تأتي من أي جهة غير موثوقة؟

الجواب٣:
سماحة آية الله الشيخ عيسى احمد قاسم وعائلته؛ بل كل أبناء شعبنا لا يثقون في آل خليفة، لذلك من الطبيعي أن تطالب عائلة سماحة الشيخ عيسى قاسم بفريق طبي دولي موثوق حتى يتم نقل صورة الوضع الطبي لسماحة الشيخ بواقعية، فجميع مستشفيات البحرين تابعة ومطوعة بشكل او بآخر لوزارة الداخلية والأجهزة الامنية التي تستهدف سماحة الشيخ مباشرة..

4- ما هو تعلیقك عن تقرير الحريات الدينية لوزارة الخارجية الأمريكية بأن البحرين تميز بشكل منهجي ضد الشيعة؟

الجواب٤:
لا توجد أي ثقة للحكومة الامريكية وكل إداراتها نظراً لتحيزها الواضح الفاضح لعلاقاتها بحماية الاستبداد في المنطقة وادامته واستمراره، بل وتغطيته، ومن يحول دون اتخاذ إجراءات ملزمة ضد سلطات ال خليفة وآل سعود والصهاينة وأمثالهم هم؛ امريكا وبريطانيا بالذات، وقرار وزارة الخارجية لا يعدوا ان يكون تأكيد لوضع قائم وعرضه بشكل خجول ومخفف، وغالبًا ما تكون قرارات الحكومة الامريكية هي موجهة للداخل الامريكي أكثر من الخارج، والسبب هو امتصاص غضب الشعب الامريكي تجاه انتهاكات حكوماته للمباديء التي ينادون بها ويرفعونها، كدعم الديمقراطية وتشجيع حقوق الانسان وما شابه، وأحيانا ليس أكثر من مناكفات بين الحزب الحاكم وحزب المعارضة؛ أي: الجمهوري والديمقراطي.

5- عبر المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك عن أمله بأن تسمح البحرين للمرجع الديني الأعلى في البلاد آية الله الشيخ عيسى قاسم بالعلاج الطبي الذي يحتاجه؟ ماهو رایکم؟

الجواب٥:
هذه التصريحات وأمثالها – مع شكرنا الجزيل لقائليها – ليست إلا تصريحات لرفع العتب وإبراء للذمة أمام المسئوليات الكبيرة الملقاة عليهم، وهي أقل القليل من مؤسسة لها ثقل عالمي كبير.

6-کیف تقیم تطبیع العلاقات بین حکومه بحرین والصهاینة واعلان القدس کعاصمة اسرائیل من قبل ترامب؟

الجواب٦:
آل خليفة – وليس من اليوم – هي رأس حربة التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب، وهي التي تنفذ المؤامرات التي تطلبها امريكا والكيان الغاصب لتطويع الدول العربية.
وكل أعمالهم ليست أكثر من ترجمة لهذا الواقع.
وآل خليفة أشبه العملاء بالعدو الغاصب في كل شيء؛ أمني، سياسي، إجرامي، وأمثاله..

Print Friendly

أخبار تهمك (بواسطة علامة)