وزير مواصلات كردستان: خسائر إغلاق مطاري اربيل والسليمانية تقدر بـ23 مليون دولار

وزير مواصلات كردستان: خسائر إغلاق مطاري اربيل والسليمانية تقدر بـ23 مليون دولار

أعلن وزير المواصلات في إقليم كردستان مولود باومراد، الاحد، عن تعرض الاقليم لخسائر مادية كبيرة جراء قرار إغلاق مطاري اربيل والسليمانية أمام الرحلات الأجنبية، مبيناً أن خسائر المطارين تقدر بـ23 مليون دولار.
وقال باومراد في مؤتمر صحفي عقده في اربيل، إن “اقليم كردستان تعرض لخسائر كبيرة جراء قرار إغلاق مطاري اربيل والسليمانية أمام الرحلات الأجنبية”، مشيرا الى أن “خسائر المطارين تقدر بـ23 مليون دولار”.
وأضاف باو مراد، أن “شركات كبيرة تعرضت لخسائر كبيرة أيضا، فضلا عن أن العديد من المنظمات الدولية والهيئات الدبلوماسية في الاقليم أيضا تواجه المصاعب في اعمالها بسبب ذلك الإغلاق”، لافتا الى أنه “لحد الآن لم تجري الحكومة العراقية أية حوارات جدية مع إقليم كردستان بشأن المطارين”.
ويعاني إقليم كردستان من أزمة سياسية داخلية واقتصادية عقب إجراء استفتاء الاستقلال في 25 أيلول الماضي فيما تشهد العلاقة بينه والحكومة الاتحادية توترا كبيرا، بعد إجراء الأخير الاستفتاء، ما دفع رئيس الحكومة المركزية حيدر العبادي إلى فرض إجراءات عدة بينها إيقاف الرحلات الدولية في مطاري أربيل والسليمانية، ومطالبة الإقليم بتسليم المنافذ الحدودية البرية كافة.

Print Friendly

أخبار تهمك (بواسطة علامة)