الأخبار

بعد نزاع عشائري مسلح؛ الداخلية تلاحق المطلوبين وتصادر اسلحة في فريحة بكربلاء

الهدى – كربلاء المقدسة ..

شنت القوات الامنية يساندها الطيران المروحي حملة واسعة النطاق، صباح اليوم الخميس، لملاحقة المطلوبين و مصادرة الاسلحة و الاعتدة في منطقة فريحة شرقي محافظة كربلاء المقدسة
وأعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية، العميد مقداد ميري، اليوم الخميس، القبض على أكثر من 150 شخصاً وضبط أكثر من 50 قطعة سـلاح، في منطقة فريحة.
واوضح ميري، في تصريح صحفي، ان القوات الامنية حاصرت فجر اليوم، منطقة فريحة، وشنت حملة لـ”فرض هيبة الدولة وبسط القانون” على خلفية مواجهات مسلحة شهدتها المنطقة قبل 48 ساعة.

من ناحيتها أعلنت قيادة شرطة كربلاء المقدسة، اليوم الخميس، عن حصيلة عملياتها في ثلاث مناطق ضمن حملة حصر السلاح بيد الدولة، فيما أشارت الى القبض على أكثر من 150 متهماً بالنزاعات العشائرية وضبط أكثر من 60 قطعة سلاح.
وقالت القيادة، في بيان لها: إنه “تم تنفيذ عملية دهم وتفتيش لمنطقة فريحة والشبانات والجاير في محافظة كربلاء المقدسة، إثر مشاجرة حصلت الثلاثاء الماضي، والتي استخدمت فيها أسلحة خفيفة ومتوسطة”.
وأضافت، أن “الحملة شاركت فيها مختلف صنوف الأجهزة الأمنية والاستخبارية وبإشرافنا شخصياً”، مبينة أن “الحملة انطلقت من الساعة الرابعة فجراً”.
وأشارت إلى، أن “العملية الأمنية أسفرت عن القبض على أكثر من 150 متهماً بالنزاعات العشائرية، وضبط أكثر من 60 قطعة سلاح”.
وأوضحت، أن “الأسلحة المضبوطة خلال العملية التفتيشية هي ، بندقية كلاشنكوف عدد 42، و بندقية BKC عدد 1، بندقية RBK عدد 1، بندقية صيد عدد 7، مسدس مختلف الأنواع عدد 11، فضلاً عن ضبط أعتدة بندقية كلاشنكوف وبندقية BKC مع أشرطة ومسدس وبارود”.
وتابع، “كما تم ضبط مخزن بندقية عدد 50، ومخزن مسدس عدد 11، ورمانة هجومية عدد 1، وآلة جارحة عدد 6”.

واندلع، أول أمس الثلاثاء، نـزاع مسـلح في منطقة فريحة خلف جامعة كربلاء، ووفقا لوزارة الداخلية فقد قامت مجموعة مسلحة قادمة من ذي قار بحرق منزل، ثم اندلعت مواجهة عنيفة ما بين الطرفين وهم أولاد عمومة دون وقوع إصابات، على إثرها طالب الأهالي القوات الأمنية بتنفيذ عملية عسكرية وإلقاء القبض على كل من تسبب بالذعر والخوف بين سكان المنطقة.
بدوره اعلن رئيسَ اللجنةِ الأمنيةِ وألحَشدُ الشعبيِ في مجلسِ محافظةِ كربلاءَ المقدسةِ، ان ما حدث في منطقة الفريحة ليس نزاعا عشائريا بلْ خلافٌ عائليٌ ( أولادُ عمٍ ) ولمْ تكنْ هناكَ أيُ إصاباتِ تذكرٍ في الحادثِ
وقال ثائر الطائيّ، في بيان صحفي، أنَ القواتِ الأمنيةَ في المحافظةِ استطاعتْ السيطرةُ على مجرياتِ الحادثِ الأمنيِ في منطقةِ فريحة وإلقاءُ القبضِ على مرتكبي المشاجرةِ معَ ضبطِ الأسلحةِ المستخدمةِ في الحادثِ ،لافتا إلى أنَ الإجراءاتِ القانونيةَ والأمنيةَ ما زالتْ مستمرةً في منطقةِ فريحة لحينِ الانتهاءِ منْ التحقيقِ. .
وشهدت منطقة فريحة شرقي كربلاء مساء الثلاثاء ، مواجهة مسلحة بين مجاميع عشائرية استخدمت فيها اسلحة متوسطة حيث اعتقلت الاجهزة الامنية ما يقارب 30 شخصا ولايزال الانتشار الامني في المنطقة للبحث عن مطلوبين.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا