الصدر: إعلان القدس عاصمة لـ(إسرائيل) في يوم ولادة الرسول تحدٍ للمسلمين

الصدر: إعلان القدس عاصمة لـ(إسرائيل) في يوم ولادة الرسول تحدٍ للمسلمين

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الخميس، الدول العربية والإسلامية إلى غلق السفارات الأميركية مؤقتا والإسرائيلية نهائياً، وذلك على خلفية قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمةً لإسرائيل.
وقال الصدر في مؤتمر صجافي عقده بالنجف الاشرف ، إن “إعلان القدس كعاصمة (لإسرائيل) جاء في يوم ولادة الرسول وذلك تحدٍ للمسلمين، وأرجو من المسلمين قراءة ذلك جيداً”.
وطالب الصدر الدول العربية والإسلامية بـ”غلق السفارات الأميركية مؤقتا وغلق السفارات الإسرائيلية نهائياً”، داعياً إلى “نبذ الخلافات العربية والإسلامية للتوحد أمام هكذا اعتداءات”.
ووقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس الأربعاء (6 كانون الأول 2017)، على قرار يقضي بالاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تأتي في مصلحة الولايات المتحدة ومساعي السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.
وأبدت الحكومة العراقية، صباح اليوم الخميس، رفضها للقرار الذي اتخذه الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وفيما حذرت من “التداعيات الخطيرة” للقرار، دعت الإدارة الأميركية إلى التراجع عنه.
وأعلنت وزارة الخارجية العراقية، في وقت سابق من اليوم الخميس، عن استدعاء السفير الأميركي في بغداد دوغلاس سيليمان لتسليمه مذكرة احتجاج على القرار.

Print Friendly

أخبار تهمك (بواسطة علامة)