إردوغان يؤكد بان عناصر داعش الخارجون من الرقة أُرسلوا إلى مصر

إردوغان يؤكد بان عناصر داعش الخارجون من الرقة أُرسلوا إلى مصر

اكد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، الاربعاء، إن عناصر تنظيم “داعش” الذين غادروا الرقة أرسلوا إلى مصر، فيما حذرت أنقرة من استئناف نشاط عناصر التنظيم في أوروبا.
وقال إردوغان خلال كلمة خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية الحاكم بمقر البرلمان التركي في أنقرة إن “عناصر تنظيم داعش الذين غادروا محافظة الرقة السورية التي تم تحريرها من التنظيم في عملية مشتركة بين التحالف الدولي للحرب على داعش بقيادة أميركا وتحالف قوات سوريا الديمقراطية (قسد) في تشرين الأول الماضي أرسلوا إلى مصر”.
وأضاف إردوغان أن “هؤلاء أرسلوا إلى مصر لاستخدامهم هناك في صحراء سيناء”.
ولم يكشف إردوغان، الذي قال إن “بلاده حققت نجاحا كبيرا في محاربة تنظيم داعش في الوقت الذي تتحالف فيه دول أخرى مع التنظيمات الإرهابية (في إشارة إلى التنسيق بين واشنطن ووحدات حماية الشعب الكردية في سوريا) مزيدا من التفاصيل حول عدد الإرهابيين، الذين انتقلوا لسيناء أو طريقة دخولهم الأراضي المصرية.
واتهم إردوغان الولايات المتحدة بأنها “ستستخدم الأسلحة التي أرسلتها إلى المنطقة (في إشارة إلى الأسلحة التي أرسلتها إلى وحدات حماية الشعب الكردية شمال سوريا) ضد إيران أو تركيا أو روسيا، إذا استطاعت ذلك”.
من جانبها، كشفت تقارير صحافية عن “تحذير أنقرة لأوروبا من أن مئات الإرهابيين من عناصر داعش الفارين من الرقة سيستأنفون نشاطهم الإرهابي هناك”.

Print Friendly

أخبار تهمك (بواسطة علامة)