الأخبار

جيش الاحتلال يواصل حصار مستشفى الشفاء ويشن هجوما على مخازن المساعدات في غزة

الهدى – وكالات ..

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، ما أدى إلى استشهاد أكثر من 31,819 فلسطينياً، معظمهم أطفال ونساء، وإصابة أكثر من 73,934، وفقاً لآخر إحصائية أعلنتها وزارة الصحة.
وكشفت الوزارة، اليوم الثلاثاء، أنّ الاحتلال ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزّة، وصل منها إلى المستشفيات 93 شهيداً و 142 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية، مؤكّدةً أنّ عدداً من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
وشنّت طائرات الاحتلال الحربية غارات متفرقة استهدفت مخيم جباليا في شمالي قطاع غزّة، ومخيم النصيرات في وسطه، ورفح في الجنوب، وقد أدت تلك الغارات إلى استشهاد أكثر من 20 فلسطينياً وإصابة آخرين.
واستهدفت غارات للاحتلال الإسرائيلي منازل في حي الرمال ومخيم الشاطئ ومحيط مستشفى الشفاء، إضافةً إلى منطقة الميناء غربي مدينة غزة.
وأفادت مصصادر صحفية، اليوم، أنّ مروحيات “أباتشي” ودبابات الاحتلال تطلق النار بشكلٍ متقطع في المناطق الغربية لمدينة غزّة، مؤكدة ان سلسلة من الغارات الجوية الإسرائيلية استهدفت المناطق الشمالية لمدينة خان يونس جنوبي القطاع.
و ارتكب الاحتلال في الساعات الأخيرة مجزرة راح ضحيتها عدد من الشهداء والجرحى، بينهم أطفال، بعد قصفه منزلاً غرب مخيم النصيرات وسط القطاع يعود إلى عائلة الحاج.
وقال مصادر صحفية، إنّ 14 مدنياً استشهدوا وأُصيب العشرات من جراء استهداف الاحتلال 5 منازل في رفح جنوبي قطاع غزة، كما تم نقل عدد من المصابين، بينهم أطفال، إلى مستشفى غزة الأوروبي لتلقي العلاج.
من جهة ثانية، استهدفت طائرات الاحتلال مخزناً للمساعدات تابعاً لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” في مخيم جباليا شمالي القطاع، ما أدى إلى استشهاد اثنين من العاملين ووقوع عدّة إصابات.
وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني أنّ الاحتلال يواصل استهداف طواقم الهلال منذ بداية الحرب على قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد 14 شخصاً كانوا على رأس عملهم.
ويواصل “جيش” الاحتلال لليوم الثاني على التوالي حصار مستشفى الشفاء في حي الرمال غرب مدينة غزة.
يذكر أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي أجبرت العائلات في محيط مجمع الشفاء الطبي على النزوح في ظل القصف المستمر وإطلاق النار على كل من يتحرّك في المنطقة واقتحام المنازل، وطُلب من المدنيين إخلاء حي الرمال ومستشفى الشفاء فوراً.
وأفادت مصادر صحفية، بأنّ 30 ألف فلسطيني محاصرون في مجمع الشفاء الطبي، فيما حياتهم مهدّدة بالخطر مع استهداف مسيّرات الاحتلال ومدفعيته كلّ ما يتحرّك في المجمع ومحيطه.
جدير بالذكر ان مستشفى الشفاء يضم أكثر من 5 آلاف جريح حياتهم في خطر من جرّاء القصف وانقطاع الكهرباء.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا