الأخبار

مطالبات بإتخاذ إجراءات سريعة وحاسمة ضد متورطين في نشر خطاب الكراهية ضده شيعة كشمير

الهدى – وكالات ..

قال موقع “كشميريات Kashmiriyat” الإخباري الكشميري، أن رئيس “رابطة جميع شيعة جامو وكشمير” الإسلامية، “مولوي عمران رضا أنصاري”، تقدّم في الشهر الماضي، بشكوى إلى شرطة الإقليم، لرفع قضية ضد صفحة على موقع “فيسبوك” بسبب تصريحات مهينة أدلت بها ضد المجتمع الشيعي.
وقال الموقع في تقرير خاص نشره، إن “فحوى الشكوى التي تقدّم بها السيد (أنصاري)، تـناول نشر خطاب الكراهية المنشور مؤخراً والذي تسبب في حدوث قلق داخل المجتمع الشيعي وإثارة التوترات لدى أفراد هذا المجتمع”.
وبين الموقع أن “الشكوى سلّطت الضوء على مقطع فيديو تم تحميله على إحدى صفحات الـ (فيسبوك) المحلية، حيث أدلت فيه امرأة بتعليقات مسيئة ومهينة ضد شيعة الإقليم”.
وأضاف التقرير نقلاً عن رئيس الرابطة الإسلامية البارزة، قوله في سياق الشكوى، إن “مثل هذه اللغة لا تنتهك الحقوق الأساسية للأفراد في ممارسة معتقداتهم بسلام فحسب، وإنما تسهم أيضاً في تهميش الطائفة الشيعية وإيذائها”.
ودعا انصاري، بسحب التقرير، “أجهزة الأمن المحلية، الى اتخاذ إجراءات سريعة وحاسمة ضد المتورطين في نشر خطاب الكراهية، مع التشديد على أهمية محاسبة الصحفيين والأفراد على أقوالهم وأفعالهم، خاصةً عندما يساهمون في تهميش أي مجتمع”.
وأوضح موقع “كشميريات” أن كلاً من مالك صفحة الـ “فيسبوك” الناشرة للمقطع المصوّر، والمرأة الظاهرة فيه، كانا قد أدليا في مقطع فيديو آخر، باعتذار لاحق يطلبان فيه بـ “المغفرة” إذا كانا قد جرحا مشاعر أي مجتمع دون قصدٍ منهما، حسبما ذكرا في بيان الاعتذار.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا