سامراء تستعد لاستقبال زوار الامام الحسن العسكري (ع)

سامراء تستعد لاستقبال زوار الامام الحسن العسكري (ع)

قبيل أيام من مناسبة زيارة الامام الحسن العسكري عليه السلام في سامراء، عقدت الادارة المحلية في الدجيل مؤتمرا امنيًا موسعًا بحضور الجهات ذات العلاقة لمناقشة الخطة الامنية والخدمية الخاصة بالزيارة وكيفية انجاحها والحفاظ على انسيابيتها.
في هذا الاطار، اعتبر عادل الدجيلي، مدير بلدية الدجيل، أنه “في ما يخص بلدية الدجيل في تهيئة اجواء الزيارة، قامت المديرية بتهيئة كافة الامور الخاصة بذلك لانجاح الزيارة وضمن العمل المكلفة به من توفير الاليات التخصصية وتوفير مياه شرب ورفع النفايات الناتجة عن الزيارة”.
وأضاف العقيد هيثم عداي الخزرجي، من أمر فوج الطوارئ الرابع: “قمنا بنصب عدة كمائن وتوفير الحماية اللازمة على جانبي الطريق من اجل منع اي تسلل ان شاء الله تم نشر فوجين طوارئ بالاضافة الى قسم شرطة الدجيل ودخلت القطعات حالة استنفار”.
أكثر من 200 موكب خدمي سينصب على طول خط الزائرين الواصل الى سامراء وهو ما سيوفر الدعم الخدمي الكافي حسب معنيين .
في هذا السياق، قال علي الحيدري، مسؤول وحدة المواكب الحسينية في قضاء الدجيل: “جيش وشرطة بالالاف بالاضافة الى قوة قادمة تشارك للعام الثالث على التوالي من فرقة العباس القتالية المواكب الحسينية التي ستنصب على الطريق الرابط بين بغداد وسامراء اكثر من 200 موكب لتقديم الخدمة اللازمة”.
هذا ونفذت القوات الامنية في أطراف الدجيل سلسلة عمليات استباقية مبنية على معلومات افادت بوجود تهديدات حالية ومحتملة وذلك للبدء مبكرا بتطبيق الخطة الامنية وقطع الطريق على خلايا داعش في استهداف الزوار.

Print Friendly

أخبار تهمك (بواسطة علامة)