الاعمار تعتزم نقل صلاحياتها لمجالس المحافظات بداية العام المقبل

الاعمار تعتزم نقل صلاحياتها لمجالس المحافظات بداية العام المقبل

اعلنت وزيرة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة آن نافع اوسي، اليوم الخميس، عن نقل صلاحيات الوزارة لمجالس المحافظات غير المنتظمة باقليم ، بشكل نهائي بداية العام المقبل.
وذكر بيان للوزارة، ان” اوسي ترأست اجتماعا موسعا في مقر الوزارة لمناقشة نقل الوظائف والصلاحيات من الوزارة الى المحافظات”.
واوضح البيان انه ” تمت خلال الاجتماع مناقشة وبحث المعوقات التي تعترض تنفيذ قانون نقل الصلاحيات الى المحافظات غير المنتظمة باقليم مطلع العام المقبل بصورة نهائية ، وكيفية ايجاد الحلول المناسبة لعملية نقلها وفق التوقيتات المحددة”.
واضاف انه ” تمت في الاجتماع ايضا مناقشة المهمات والواجبات التي تقوم بها تشكيلات الوزارة ، فيما يخص المشاريع التي تقوم بتنفيذها في مختلف القطاعات وامكانية نقل صلاحياتها للمحافظات ، وكذلك المشاريع المتوقفة بسبب الازمة المالية وخاصة مشاريع الماء والمجاري والطرق والجسور والبنى التحتية والعمل على ايجاد التمويل لها واستئناف العمل بها خدمة للمواطنين في عموم المحافظات .”
كما تمت مناقشة تحديد آلية واضحة ومقبولة لنقل الوظائف والكوادر والموجودات لفروع الدوائر التابعة للوزارة في المحافظات والكوادر التي سيتم نقلها الى المحافظات بعد استحصال الموافقات الاصولية وفق الضوابط ومناقشة الهيكل الاداري للدوائر التابعة للوزارة ودوائر المهندس المقيم في المحافظات في ضوء الواجبات الجديدة المقترحة.

Print Friendly

أخبار تهمك (بواسطة علامة)