مكتب كربلاء الانتخابي يعلن عن وجود 34 مركز فرعي لتسليم بطاقة الناخب الى المواطنين

مكتب كربلاء الانتخابي يعلن عن وجود 34 مركز فرعي لتسليم بطاقة الناخب الى المواطنين

عقد مكتب كربلاء الانتخابي التابع للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات اليوم الاربعاء مؤتمرا موسعا حول مرحلة توزيع بطاقة الناخب في مكتبه في حي البلدية وسط كربلاء المقدسة.
وشهد المؤتمر الذي عقد تحت شعار “بطاقتك وطن.. فاختر وطنك” حضور عدد من الشخصيات الرسمة والاجتماعية وممثلين عن منظمات المجتمع المدني والكيانات السياسية ووسائل الاعلام.
وقال مدير الاعلام والعلاقات في المكتب حسين العامري، “المؤتمر يأتي ضمن الحملة الاعلامية للمفوضية لتعريف الناخبين ببطاقة الناخب، والية استلامها وتحديث البيانات”, مشيرا الى, وجود 34 مركز فرعي في كربلاء تقوم بتسليم بطاقة الناخب الى المواطنين وتحديث بياناتهم.
ودعا العامري, المواطنين ممن لم يقوموا بتحديث سجلاتهم الانتخابية الى مراجعة المراكز الانتخابية لتحديث بياناتهم, لافتا الى ان نسبة المواطنين الذين حدثوا بياناتهم الانتخابية في تصاعد مستمر.
من جهته, اعتبر الخبير القانوني عبد الحسين كمونة ان مشكلة العملية الانتخابية في العراق تكمن في عدم وجود قانون ثابت للانتخابات في البلد, وعدم وجود ضمان لذهاب صوت المواطن الى المرشح الذي يريده, عادا المشاركة في الانتخابات المقبلة بانها “تساهم في بناء العراق” على حد قوله.
وأضاف كمونة في تصريح صحفي،”عدم فهم العملية الانتخابية والقانون الجديد يجعل الناس تعتقد ان اصواتها تذهب لقوائم ومرشحين اخرين”.
وكان رئيس الادارة الانتخابية، رياض البدران قد دعا امس الثلاثاء، جميع الناخبين والفعاليات السياسية والاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني الى التعاون مع المفوضية والاسراع بتسلم بطاقة الناخب الالكترونية.

Print Friendly

أخبار تهمك (بواسطة علامة)