الأخبار

سوء التغذية والقصف والقاء المساعدات من الطائرات؛ ضحايا العدوان الاسرائيلي في تصاعد

الهدى – وكالات ..

اعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، اليوم الاحد، عن ارتفاع حصيلة شهداء سوء التغذية والجفاف إلى خمسة وعشرين جلهم من الأطفال.
من جهته كشف المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى في غزة، الدكتور خليل الدقران، عن وصول جثامين أكثر من 37 شهيدا و118 جريحا خلال الساعات الماضية
وأشار الدقران الى ان القصف على المحافظة الوسطى ومنطقة المواصي بخان يونس مستمر منذ أمس، مبينا بالقول: لا نستطيع استقبال مثل هذه الإصابات لنقص الأمكنة والمواد الطبية.
ولفت الى ان معظم المستشفيات المجاورة لمستشفى شهداء الاقصى خرجت عن الخدمة، مناشدا العالم بتحويل الحالات الصعبة إلى خارج قطاع غزة وفتح المعابر.
الى ذلك اكدت مصادر فلسطينية عن سقوط شهيد وعدد من الجرحى في قصف صهيوني استهدف سيارة بشارع صلاح الدين في رفح جنوبي قطاع غزة.
هذا واعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة عن ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الصهيوني المستمر على القطاع منذ 7 تشرين الاول الماضي.
وقالت صحة غزة في بيان لها، ان “عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع ارتفع إلى 31045 شهيدا و72654 مصابا”
وبينت صحة غزة في بيانها ان الاحتلال ارتكب 8 مجازر في القطاع خلال 24 ساعة راح ضحيتها 85 شهيدا و130 مصابا”.
وأشار البيان الى “ارتفاع عدد شهداء سوء التغذية والجفاف في القطاع إلى 25” لافتتة الى ان “72% من ضحايا العدوان الإسرائيلي أطفال ونساء”.
ومع دخول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ156، يواصل جيش الاحتلال قصفه المكثف على مدن وبلدات في كامل أنحاء القطاع الشمالية والوسطى والجنوبية، وأوقع العشرات بين شهيد وجريح، فيما كشفت مصادر مطلعة أن الجانب الإسرائيلي يتعنت في التفاوض.
وفي سياق آخر بين الناطق باسم الدفاع المدني في غزة، محمود بصل، ان أسلوب استخدام اسقاط المساعدات عبر الطائرات زاد من عدد الضحايا الباحثين عن لقمة العيش.
وأوضح الناطق باسم الدفاع المدني في غزة، ان استمرار العمل بهذا الاسلوب في تقديم الاغاثة للأهالي قد يتسبب في سقوط عدد أكبر من الضحايا والإصابات.
واكد بصل، على على ضرورة العمل على إدخال المساعدات عبر منافذ القطاع وإيصالها بطريقة آمنة لجميع المحاصرين تجنباً لوقوع مزيداً من الضحايا.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا