مجلس الوزراء يحل ادارة مطار النجف الدولي

مجلس الوزراء يحل ادارة مطار النجف الدولي

اعلن النائب عن محافظة النجف صادق اللبان، الاثنين، عن قرار مجلس الوزراء “بحل” مجلس ادارة مطار النجف الدولي، فيما دعا مجلس المحافظة الى تشكيل ادارة مؤقتة تتحلى “بالمهنية وبعيدة عن الشبهات”.
وقال اللبان في مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب، إن “مجلس الوزراء، وبخطوة ايجابية، قرر حل مجلس ادارة مطار النجف بعدما اطلع على المخالفات القانونية وشبهات الفساد لادارة المطار ثبتتها لجنة منبثقة من نواب المحافظة ولجنة من مجلس محافظة النجف ثبتت فسادا واضحا”.
واضاف اللبان، أن “رئيس مجلس الوزراء قرر حل مجلس ادارة مطار النجف وادخال الرقابة المالية وهيئة النزاهة للتحقيق في المخالفات وشبهات الفساد”، داعيا مجلس المحافظة الى “الاستجابة الى قرارات مجلس الوزارء بتغيير الادارة وحث المحافظ لتشكيل ادارة مؤقتة”.
وشدد عضو اللجنة القانونية البرلمانية على ضرورة أن “تكون ادارة المجلس شخصيات مهنية وبعيدة عن كل الشبهات”.
وكان رئيس كتلة الدعوة تنظيم الداخل علي البديري كشف، الثلاثاء (10 تشرين الاول 2017)، عن وجود “صفقات” تجري خلف الكواليس بين أحزاب سياسية بمحافظة النجف لـ”السيطرة” على إدارة مطار المحافظة، داعيا رئيس الوزراء لتحويل إدارة المطار إلى وزارة النقل لحين عرضه على الاستثمار.
وكان مجلس محافظة النجف صوت، الأحد (8 تشرين الاول 2017)، على حل إدارة مطار المحافظة وإمهالها 90 يوما لتصريف أعمالها، فيما أعلن المطار فرصة استثمارية.
يشار إلى أن شركة “العقيلة” الكويتية هي المستثمر الأول لمطار النجف وقد أقيمت ضدها دعاوى قضائية من قبل مجلس محافظة النجف بسبب مخالفتها شروط وبنود العقد الأول، بحسب المجلس.

Print Friendly

أخبار تهمك (بواسطة علامة)