الأخبار

الداخلية تتوعد المتلاعبين بأسعار المواد الغذائية خلال شهر رمضان باجراءات صارمة

الهدى – متابعات ..

أكدت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، أنها ستتخذ إجراءات صارمة بحق التجار المتلاعبين بأسعار المواد الغذائية خلال شهر رمضان المبارك.
وقال المتحدث باسم الوزارة، العميد مقداد الموسوي، في تصريح صحفي: إن “وزارة الداخلية ستقوم خلال شهر رمضان المبارك بتعزيز إجراءاتها لمتابعة أسعار المواد الغذائية وكل التجار من خلال مديرية مكافحة الجريمة الاقتصادية”.
وأكد الموسوي، أن “وزارة الداخلية ستقوم بعمليات إلقاء القبض على التجار المتلاعبين وتطبيق القانون بشكل صارم”، لافتاً إلى أن “الوزارة لن تسمح بأي شكل من الأشكال باحتكار المواد الغذائية وزيادة أسعارها”.
وأشار إلى أن “بعض المديريات التابعة لوزارة الداخلية، فضلاً عن أجهزة أمنية أخرى كالأمن الوطني وغيرها، معنية بمراقبة أسعار الأسواق المحلية”، متوعداً التجار المتلاعبين بـ”اتخاذ إجراءات صارمة في حال قيامهم بزيادة أسعار المواد الغذائية”.
وشدد على ضرورة “قيام المواطنين بمساعدة الجهات الرقابية المختصة بكشف أي حالة للتلاعب في الأسعار واستغلال المواطنين بأي صورة من الصور”.
وأضاف: “سنكون بالمرصاد، وعملنا خلال الأشهر الماضية على اعتقال عدد من الذين يتلاعبون في الأسعار، سواء أسعار المواد أو حتى أسعار صرف الدولار من المضاربين، الذين أثروا بشكل سلبي على السوق المحلية”.
وتشهد أسواق العراق ارتفاعاً في مستويات الأسعار بالإضافة إلى انخفاض القدرة الشرائية لدى المواطنين، على الرغم من إعلان الحكومة تشديد الرقابة على الأسواق خلال شهر رمضان.
ويشكو مواطنون من أصحاب الدخل المحدود من صعود أسعار المواد الغذائية في السوق المحلية، متهمين التجار باستغلال أزمة الدولار لمضاعفة الأسعار والتحكم بحجم البضائع المطروحة في السوق وزيادة قاعدة الاحتكارات.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا