الأخبار

الداخلية تستعد لتسلم الملف الامني في 4 محافظات وتحدد موعد تفعيل غرامات الإشارات الذكية

الهدى – متابعات ..

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاربعاء، عن انها تستعد لاستلام الملف الأمني في 4 محافظات خلال هذا العام.
وقال الناطق باسم الوزارة العميد مقداد ميري في مؤتمر صحفي، “تسلمنا ملف الأمن في قيادة عمليات سامراء ونتهيأ لتسلمه في ديالى ونينوى وصلاح الدين والأنبار دخلت بمرحلة الاستعداد بتسليم الأمن في مراكز المدن وقيادة العمليات المشتركة ستستمر بمهمة إدارة الملف الأمني في العراق حتى لو انتقلت المسؤوليات الأمنية في المحافظات لوزارة الداخلية”.
وفي ذات المؤتمر كشفت الوزارة عن أن تفعيل الغرامات عبر الإشارات الذكية بالتقاطعات الرئيسة سيبدأ منتصف آذار المقبل، فيما أشارت الى الاتفاق بين الجانبين العراقي والأردني على متابعة تجار المخدرات المطلوبين دولياً.
وقال الناطق باسم الوزارة، إن “وزير الداخلية عبد الأمير الشمري عقد اجتماعاً رباعياً في الأردن مع نظرائه من سوريا والأردن ولبنان يتعلق بملف المخدرات، حيث تم الاتفاق بين الجانبين العراقي والأردني على متابعة تجار المخدرات المطلوبين دولياً وكافة مذكرات القبض عليهم”.
وأضاف أنه “في الأسبوع الماضي صدر 11 حكماً بالإعدام على تجار مخدرات و26 بالسجن المؤبد”، مبيناً أنه “تم ضبط 250 كغم من المخدرات و200 ألف حبة مخدرة من المؤثرات العقلية”.
وتابع: “تسلمنا ملف الأمن في قيادة عمليات سامراء، ونتهيأ لتسلم الملف الأمني كذلك في محافظات ديالى ونينوى وصلاح الدين والأنبار حيث دخلت بمرحلة الاستعداد بتسليم الأمن في مراكز المدن”، لافتاً إلى أن “قيادة العمليات المشتركة ستستمر بمهمة إدارة الملف الأمني في العراق حتى لو انتقلت المسؤوليات الأمنية في المحافظات لوزارة الداخلية”.
وأشار إلى “تفعيل نظام الرادارات من حدود إيران نحو كربلاء المقدسة بمناسبة زيارة الأربعين، كما سيتم تفعيل الغرامات عبر الإشارات الذكية في التقاطعات الرئيسة منتصف آذار المقبل”.
ولفت إلى “تراجع مستوى الجريمة في بغداد بشكل كبير”، مؤكداً “إحالة 36 ألف دعوى قضائية الى المحاكم، وأن الوزارة لن تتوقف عن مكافحة الفساد”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا