أوبك تكشف عن ان سوق النفط العالمية تتسارع في استعادة توازنها

أوبك تكشف عن ان سوق النفط العالمية تتسارع في استعادة توازنها

أعلن الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط “أوبك”، محمد باركيندو، هناك انخفاض ملحوظ في مستويات مخزونات النفط العالمية، يصاحبها زيادة في الطلب على الخام وهو ما يدعم توازن السوق.
وقال ، باركيندو، اليوم الإثنين، على هامش مؤتمر ومعرض “أديبيك” للنفط والغاز المنعقد بالعاصمة الإماراتية أبوظبي إن” “سوق النفط العالمية بدأت في استعادة توازنها بوتيرة متسارعة خلال العام الحالي”.
وأضاف أن “هناك انخفاض ملحوظ في مستويات مخزونات النفط العالمية، يصاحبها زيادة في الطلب على الخام وهو ما يدعم توازن السوق”.
وصعدت الأسبوع الماضي، أسعار النفط الخام لأعلى مستوى لها منذ قرابة عامين ونصف، مع استمرار الالتزام بخفض الإنتاج من جانب الدول المشاركة في الاتفاق.
وبدأ الأعضاء في أوبك ومنتجون مستقلون، مطلع 2017، خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يومياً، لمدة 6 شهور، وتم تمديده في مايو/أيار الفائت 9 شهور أخرى تنتهي في مارس/آذار 2018، في محاولة لإعادة الاستقرار لأسواق النفط.
وتابع باركيندو” أنا واثق أن قطاعي النفط والاقتصاد العالميين سيستفيدان من اتفاق خفض الإنتاج الموقع مع الأعضاء من داخل أوبك وخارجها”.

ومن المقرر أن تعقد “أوبك” وروسيا وغيرهما من المنتجين اجتماعاً في 30 نوفمبر/ كانون ثان في العاصمة النمساوية “فيينا” للبت في تمديد الاتفاق الحالي من عدمه.
وانطلقت في العاصمة الإماراتية أبوظبي، اليوم الأثنين، فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول “أديبك” بمشاركة الآلاف من صانعي القرار، وتستمر أعماله حتى الخميس المقبل.

Print Friendly

أخبار تهمك (بواسطة علامة)