الأخبار

الزراعة تحدد موعداً لتجهيز بذور الحنطة لعموم المحافظات

الهدى – كربلاء المقدسة ..

اعلن مدير زراعة كربلاء المقدسة، المهندس محمد الطيار، اليوم الاحد، “ان وزارة الزراعة حددت يوم 28 شباط الجاري اخر موعد لتجهيز بذور الحنطة لعموم المحافظات للموسم الزراعي 2023 – 2024”.
واضاف الطيار، في تصريح صحفي، انه “استناداً الى التوصيات الاولى الصادرة عن اجتماع الثاني لعام 2024 لمجلس الوطني البذور المنعقد بتاريخ 2024/1/30 تقررشمول الاراضي الزراعية ذات الري التكميلي في الاراضي الغير مضمونة الامطار لتجهيزها ببذور الحنطة رتب( الاساس ومسجلة والمصدقة )بمعدل بذار (40 كيلوغرام للدونم الواحد) من البذور للموسم الزراعي 2023-2024 وحسب الخطة الزراعية المقررة ومن خلال لجان تعد لهذا الغرض من مديرية الزراعة في المحافظات المشمولة لتأييد وجود وسائل الري التكميلي (من خلال كشف يؤيد نصب هذه المرشات في هذه الاراضي ويتحمل مدير الزراعة مسؤولية تنفيذ ذلك وبخلافه لا يتم تجهيز البذور للاراضي الغير مضمونة الامطار).
وتابع مدير زراعة كربلاء كما سيتم “اعتماد مضبطة استغلال الارض وفق ما معمول به في الموسم الزراعي السابق على ان تكون مؤيدة من قبل مدير الزراعة وان يتحمل مدير الزراعة كامل المسؤولية عن تنفيذ ذلك”.
وقال انه “الحاقاً بكتاب مجلس الوطني للبذور المرقم 2426 في 15/ 1/ 2024 تقرر اعتبار نهاية الدوام الرسمي لتاريخ 28/2/2024 كاخر موعد تجهيز بذور الحنطة لعموم المحافظات”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا