القوات الأمنية تنفذ عملية تطهير وتفتيش من الرطبة باتجاه حدود كربلاء

القوات الأمنية تنفذ عملية تطهير وتفتيش من الرطبة باتجاه حدود كربلاء

أعلنت قيادة عمليات غرب الانبار، السبت، عن تنفيذ عملية “تطهير” وتفتيش من قضاء الرطبة باتجاه الحدود الإدارية ل‍كربلاء، مشيرة إلى أن العملية أنتجت تدمير 15 معسكرا لـ”الإرهابيين” وتدمير عشرة أوكار كانت تستخدم لشن هجمات على الطريق.
وقال قائد العمليات الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله في بيان له، إن “قيادة عمليات الانبار نفذت عملية نوعية واسعة لتطهير وتفتيش كافة المناطق من الانبار باتجاه الرطبة ومن الرطبة باتجاه الحدود الإدارية لمدينة كربلاء وجميع المناطق المحيطة بالرطبة، بالتزامن مع اقتحام قواتنا البطلة يوم أمس مناطق السعدة والكرابلة وحصيبة والتي أنجزت مهامها بتحرير كامل مناطق جنوب نهر الفرات وإكمال تحرير القائم والوصول الى الحدود الدولية”.
وأَضاف يار الله، أن “العملية اشتركت بها كافة قطعات قيادة عمليات الانبار وفوج من شرطة طوارئ الانبار وحشد الانبار وكافة المديريات والوكالات الاستخبارية العاملة بالقاطع”، مبينا أن “العمليات أنتجت تدمير 15 معسكرا للإرهابيين بإسناد طيران الجيش الأبطال وتدمير 10 أوكار تستخدم من قبل الإرهابيين لشن الهجمات على الطريق”.
وتابع، أنه تم أيضا “تحرير 40 قرية مطار الرطبة الجنوبي ومطار الرطبة الشمالي، إضافة إلى المساحة الكلية المحررة 20 ألف كم”.
وكان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أعلن، في (26 تشرين الأول 2017)، عن انطلاق عملية تحرير قضاء القائم غربي الانبار، مشيرا الى انه ليس امام “الدواعش” غير الموت او الاستسلام، ليعلن، امس الجمعة، عن سيطرة القوات العراقية على القضاء في “فترة قياسية”.

Print Friendly

أخبار تهمك (بواسطة علامة)