الأخبار

فعاليات ذكرى مولد أمير المؤمنين “عليه السلام” تبدأ في انحاء العالم

الهدى – متابعات ..

بمشاركة حشود من الجاليات الشيعية، بدأت الفعاليات الولائية في العديد من دول العالم بمناسبة حلول ذكرى مولد أمير المؤمنين علي بن ابي طالب (عليه السلام).
وبدأت قبل يومين، في عدد من الحسينيات الشيعية بأمريكا وكندا والنمسا وغيرها، احتفالات المؤمنين الموالين بقدوم الذكرى العطرة لميلاد الإمام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام).
وعمّت الأفراح والمسرّات قلوب الشيعة الموالين في الدول الأجنبية، بقدوم هذه المناسبة العظيمة، فيما أكّدوا على وجوب تعظيمها وإدخال السرور إلى قلب الإمام المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف).
وبمشاركة حشود من العوائل الشيعية في كل من أمريكا وكندا والنمسا وألمانيا، انطلقت الفعاليات الولائية التي أقامتها الحسينيات والمراكز الإسلامية بمناسبة المولد العلوي الشريف.
وشهدت الفعاليات والبرامج المقامة تقديم فقرات عديدة بينها إلقاء الكلمات والقصائد الشعرية والموشحّات الولائية؛ تعظيماً لذكرى وليد الكعبة المشرّفة الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام).
وأعرب المشاركون عن سعادتهم بهذه المناسبة، فيما أكّدوا بأن ولاية أمير المؤمنين (عليه السلام) من لطف الله (سبحانه وتعالى) على البشرية جمعاء.
وأكّدوا بأن “هذه المناسبة تحلّ معها الخيرات والبركات الإلهية؛ لعظمة هذه الولادة الشريفة التي احتضنها فناء الكعبة المشرّفة دون سائر بني البشر”.
هذا وسيحيي الملايين من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) يوم الخميس المقبل، الموافق للثالث عشر من شهر رجب الأصب، ذكرى ميلاد أبي الحسنين ومولى الموحدين أمير المؤمنين (عليه السلام).
وستشهد العتبات المقدسة والمزارات الشريفة في العراق وسوريا وإيران، توافداً حاشداً للزائرين من حول العالم، لتقديم التهاني والتبريكات بحلول المناسبة العلوية المباركة.
وفي السياق ذاته، قالت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة في النجف الأشرف، اليوم الثلاثاء، إن أسبوعاً ثقافياً حافلاً بالفعاليات الدينية والفنية والثقافية، ستشهده المدينة المقدسة بمناسبة الذكرى العطرة لولادة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام)، والتي توافق يوم الثالث عشر من شهر رجب الأصب الجاري.
وذكرت الأمانة العامة في تفصيلات لها، أن “أسبوع (وليد الكعبة المشرفة)، سيشهد إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة والبرامج العلوية المباركة؛ إحياءً لذكرى ولادة وصي رسول الله (صلى الله عليه وآله) الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام)”.
وتابعت بأن “الفعاليات ابتدأت برفع راية (يا وليد الكعبة) في رحاب الصحن الحيدري المشرف، كما سيتضمن أسبوع الولادة إقامة سفرة لمأدبة عشاء في صحن السيدة فاطمة (عليها السلام) ليلة الولادة”، مبينة بأنّ “باكورة هذه الفعاليات ستكون يوم الثالث عشر من شهر رجب بإقامة الحفل المركزي في باحة الصحن العلوي المُطهَّر الذي دُعِيَت له مجموعة من الشخصيات الدينية والأكاديمية والرسمية من داخل العراق وخارجه، وهذه الفعاليات تستمرُّ لمدة سبعة أيام متتالية بين فعاليات نهارية وفعاليات ليلية”.
وأضافت الأمانة العامة للعتبة العلوية بأن “من فقرات الاحتفال إقامة معرض للصور الفوتوغرافية مع تنفيذ خطة إعلامية تحاول أن تختزل كل جهود العتبة العلوية المقدسة خلال هذا الأسبوع المبارك”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا