الأخبار

الحكومة اليمنية تدين العدوان الأمريكي البريطاني السافر على اليمن

الهدى – وكالات ..

أدان رئيس الحكومة اليمنية، الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، اليوم السبت، العدوان الأمريكي البريطاني الذي استهدف العاصمة صنعاء ومحافظات الحديدة، صعدة، حجة وتعز بأكثر من سبعين غارة.
وأكد بن حبتور في بيان حكومي صدر اليوم عن الحكومة، في بيان لها، أن هذا العدوان السافر، الذي يأتي لدعم الكيان الصهيوني، لن يثني اليمن عن مواصلة عملياته العسكرية ضد العدو الإسرائيلي ومنع سفنه وبقية السفن المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة.
ولفتت إلى أن هذا العدوان، الذي حتما لن يمر دون عقاب من قِبل القوات المسلحة اليمنية، يوضح مدى التأثير الكبير لعمليات اليمن العسكرية ضد العدو الإسرائيلي ومنع مرور سفنه، وغيرها من الجنسيات الأخرى المحمّلة بالبضائع المتجهة إليه.
وشدد البيان على أن هذا العدوان لن يزيد الشعب اليمني إلا قوة وثباتا على الحق، ومواصلة نصرة المظلومين في غزة حتى يتم وقف العدوان الإرهابي الصهيوني والحصار المجرم عنهم.
وفي جانب آخر توجه البيان، بأحر التهاني إلى قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، والرئيس مهدي المشاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى وأعضاء المجلس والشعب اليمني، وقواته المسلحة بحلول جمعة رجب.
وجدد مباركته وتأييده لكافة الخيارات، التي اتخذتها وستتخذها القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى للرد على العدوان، ومواجهة أي أعمال تصعيدية جديدة.
وحيّا البيان الأحرار في العالم العربي الإسلامي وحول العالم، الذين عبَّروا عن تضامنهم مع الجمهورية اليمنية، وأدانوا العدوان الإجرامي الأمريكي البريطاني ضد الشعب اليمني.
وكانت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة قد شنتا 73 غارة ليل الخميس – الجمعة استهدفت العاصمة صنعاء ومحافظات الحديدة وتعز وحجة وصعدة أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من اليمنيين.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا