الأخبار

بالصور: حفل فاطمي كبير لتكليف الفتيات الصغار يقام في خمس محافظات

الهدى – متابعات ..

أقيم بجوار مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) في مدينة النجف الأشرف، في صحن السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) وفي ذكرى ولادتها العطرة، أكبر احتفالية لتكليف الفتيات اللواتي بلغن سن التكليف الشرعي، حيث أقيم بمشاركة أكثر من (3 آلاف فتاة).
ويقام هذا المحفل المبارك، بحسب ما اكدت العتبة العلوية المقدسة، ضمن سلسلة محافل التكليف الشرعي التي أُقيمت داخل مدينة النجف الأشرف وخارجها وبمشاركة إجمالية بلغت (6 آلاف فتاة).
وقالَ رئيس لجنة الفعاليات والمناسبات في العتبة المقدسة، حيدر العيساوي: إن “احتفال التكليف يُقام بالذكرى العطرة لولادة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (عليها السلام) برعاية العتبة العلوية في النجف الأشرف وفي أربع محافظات أخرى بالتزامن في محافظات (البصرة وميسان والمثنى والقادسية) بواقع إجمالي بلغ (6 آلاف) مكلّفة”.
وأشار العيساوي إلى “مشاركة الخدم العاملين في مختلف أقسام العتبة المقدسة إضافة إلى مشاركة واسعة لمختلف المؤسسات والهيئات والفرق التطوعية لإنجاح مراسم الاحتفاء بالمُكلَّفات في المحافظات العراقية”.
وأوضح بأنّ “مهرجان التكليف تضمّن فعاليات ثقافية توجيهية وأعمالاً مسرحية وعروضاً فيديوية جرت بحضور جمع غفير من التربويات من النسوة الفاطميات والزينبيات وأُسَر المُكلَّفات من مختلف طبقات المجتمع العراقي”.
جدير بالذكر أن العتبة العلوية المقدسة أقامت في المناسبة الفاطمية العظيمة، أسبوع العفاف، الذي تضمن فعاليات وأنشطة دينية وثقافية وإعلامية واسعة.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا