الأخبار

البحرية اليمنية تستهدف سفينة كانت متجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة

الهدى – متابعات ..

أعلنت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية، اليوم الاربعاء، عن استهداف سفينة “سي إم أي سي جي إم تيج”، كانت متجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة.
وأوضح المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع في بيان صحفي، أنَّ عمليةَ الاستهدافِ جاءتْ بعدَ رفضِ طاقم السفينة الاستجابة لنداءات القوات البحريةِ اليمنيةِ بما في ذلك الرسائلُ التحذيرية النارية.
وأشار إلى أن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرة في منع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة من الملاحة في البحرين الأحمر والعربي حتى إدخال ما يحتاجه إخوانُنا في قطاع غزة من غذاء ودواء.
وجددت القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ التأكيد على استمرارَ حركةِ الملاحةِ في البحرين الأحمر والعربي إلى كافة الوِجهاتِ حولَ العالمِ باستثناءِ موانئَ فلسطينَ المحتلة.
وأكدت أن أي اعتداء أمريكي لن يمر دون رد أو عقاب، محذرة العدو الأمريكي أو غيره من أي اعتداء أو إجراء يمثل حماية للسفن التجارية التي تذهب إلى الكيان الصهيوني.

وجاء في البيان انه “انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ الذي يتعرضُ للعدوان والحصارِ، نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ وبعونِ اللهِ تعالى عمليةَ استهدافٍ لسفينةِ ” CMA CGM TAGE سي إم أي سي جي إم تَيج ” كانتْ متجهةً إلى موانئَ فلسطينَ المحتلة”.
وتابع البيان “إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تؤكدُ استمرارَها في منعِ السفنِ الإسرائيليةِ أو المتجهةِ إلى موانئَ فلسطينَ المحتلةِ من الملاحةِ في البحرين الأحمرِ والعربيِّ حتى إدخالِ ما يحتاجُه إخوانُنا في قطاعِ غزةَ من غذاءٍ ودواء”، لافتا الى إن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تؤكدُ استمرارَ حركةِ الملاحةِ في البحرين الأحمرِ والعربيِّ إلى كافةِ الوِجهاتِ حولَ العالمِ باستثناءِ موانئَ فلسطينَ المحتلة.
وحذرت القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ، بحسب البيان، “العدوَّ الأمريكيَّ أو غيرَه من أيِّ اعتداءٍ أو إجراءٍ يمثلُ حمايةً للسفنِ التجاريةِ التي تذهبُ إلى الكيانِ الصهيوني”، كما
“قدمت التهنئةَ والعزاءَ للأخوةِ المجاهدين في حركةِ المقاومةِ الإسلاميةِ حماس، في استشهادِ المجاهدِ القيادي صالح العاروري ورفاقِه الشهداء”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا