التجارة تعلن انطلاق أعمال معرض بغداد الدولي بدورته الـ44

التجارة تعلن انطلاق أعمال معرض بغداد الدولي بدورته الـ44

أعلنت وزارة التجارة، السبت، عن انطلاق أعمال معرض بغداد الدولي بدورته الـ44، داعية الشركات والدول إلى الاستثمار في كافة القطاعات بالتعاون مع القطاعين العام والخاص العراقيين.
وقال وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي خلال افتتاحه المعرض، إن “بغداد احتضنت اليوم فعاليات الدورة 44 لمعرض بغداد الدولي تحت شعار (حررنا أرضنا وبتعاونكم نبنيها) بمشاركة 18 دولة و400 شركة محلية وعربية ودولية بغداد”.
وأضاف الجميلي أن “المعرض يمثل بوابة وترجمة حقيقة لتوطيد أواصر الصداقة والتعاون بين العراق ومحيطه الدولي والإقليمي والعربي”، مبينا أن “تزامن إقامة المعرض مع تحرير المناطق المغتصبة من أراضي الوطن بالكامل هو رسالة واضحة وحقيقية بان العراق مستعد للتعاون في مجال الاستثمار والاعمار وتعزيز علاقاته بشراكات حقيقية وبناءة تصب في صالح لتلبية حاجات العراق في جوانب كثيرة وفق سياسات اقتصادية مدروسة”.
وأشار الجميلي إلى أن “حضور الدول والشركات بشكل متميز هو إشارة واضحة للتحدي ودافع معنوي خاص كونها تزامن مع انتصارات تحرير أراضينا من داعش”، داعيا الشركات والدول إلى “إقامة مشاريع استثمارية مع شركات القطاع العام والخاص العراقي للمساهمة في إعادة الاعمار والبناء”.
وأوضح أن “اقامة الدورة تاتي في اطار الجهود الحثيثة التي تبذلها الحكومة لمد جسور التعاون والتبادل العلمي والثقافي مع دول العالم وانطلاقا من رغبتها الجادة لتحقيق نهضة شاملة في البلاد وعلى مختلف الاصعدة”، لافتا إلى أن “الوزارة واحدة من اهم الركائز الاقتصادية المختصة في اقامة علاقات اقتصادية متميزة والمحافظة على وحدة التعاون مع دول العالم على الصعيدين الاقليمي والدولي من جهة اضافة الى مراقبة الحركة التجارية كما ونوعا من اجل تقديم افضل الخدمات للمواطن العراقي”.
وكانت وزارة التجارة أعلنت، أمس الجمعة (20 تشرين الأول 2017) عن افتتاح فعاليات الدورة 44 لمعرض بغداد الدولي للفترة من 21 لغاية 30 من تشرين الأول بمشاركة محلية وعربية ودولية واسعة.

Print Friendly

أخبار تهمك (بواسطة علامة)