الأخبار

69 يوما على العدوان؛ الاحتلال الصهيوني يرتكب المزيد من المجازر

الهدى – متابعات ..

أرتكب الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الخميس، ومع مرور 69 يوما على العدوان الإسرائيلي على غزةمجازر جديدة في حي الجرن في جباليا البلد شمالي قطاع غزة، ارتقى خلالها عشرات الشهداء، وأصيب عدد كبير بجروح، حيث مدرت الغارة الإسرائيلية مباني في الحي بشكل كامل.
وأشارت مصادر صحفية، إلى أنّ طائرات الاحتلال قصفت أيضاً منزلاً في منطقة الصحابة في حي الدرج في مدينة غزة، لافتة إلى انتشال عشرات الشهداء من عائلة كريرة من تحت أنقاض المنزل الذي استهدفته قوات الاحتلال، كما نفّذ الاحتلال سلسلة غارات مكثفة على جباليا والزيتون والشجاعية، ومنع طواقم الإسعاف من الوصول إلى مناطق حي الزيتون والصبرة والشجاعية وحي الدرج بعد قصفها بعنف.
وأشارت المصادر إلى أن القصف المدفعي الإسرائيلي تصاعدت وتيرته على شرق وجنوب مدينة دير البلح وسط القطاع.
وأفادت تلك المصادر بأنّ الاحتلال ارتكب مجزرتين مروّعتين اليوم في رفح جنوبي قطاع غزة، لافتة إلى ارتقاء أكثر من 100 شهيد، معظمهم من النازحين، في الساعات الخمس الماضية بالقصف الوحشي الإسرائيلي.
وأشارت أيضاً إلى أنّ قنّاصة الاحتلال استهدفوا طفلين لا يتجاوز عمرهما 6 سنوات، وأن مدفعية الاحتلال أطلقت قذائف بشكل عشوائي على منطقة الصفطاوي شمالي مدينة غزة.
وقصف الطيران الحربي الإسرائيلي أرضاً زراعية في منطقة الزوايدة جنوب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.
من جهته، أفاد الدفاع المدني في غزة بارتفاع أعداد الشهداء والجرحى في القصف المدفعي الإسرائيلي على مناطق الزيتون والشجاعية والدرج.
وقال المتحدث باسم الدفاع المدني إنّ قذائف المدفعية تتساقط على رؤوس المواطنين بشكل عشوائي في هذه المناطق.
وفي وقت سابق من فجر اليوم، أفاد مصادر صحفية، بأنّ قصفاً مدفعياً إسرائيلياً مكثفاً استهدف المناطق الشمالية من محافظة خان يونس جنوبي القطاع، مشيرة إلى سماع إطلاق نار وانفجارات عنيفة في محور التوغل بين خان يونس ودير البلح.
واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي عنيف مناطق البلد والسكة وكراج رفح جنوب خان يونس جنوبي القطاع.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة استشهاد 196 شخصاً في الساعات الماضية، ما يرفع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 18608 شهداء.
واستشهدت الصحافية، نرمين قواس، بقصف إسرائيلي استهدف منزلها في مدينة غزة، في الوقت الذي أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة استشهاد الصحافي المتعاون سابقاً مع قناة الميادين عبد الكريم عودة، من جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، ليرتفع عدد الصحافيين الشهداء إلى 87 منذ بدء الحرب على القطاع.
وأعلن المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان توثيقه إنشاء أكثر من 120 مقبرة جماعية عشوائية في مختلف محافظات قطاع غزّة، بسبب العدوان الإسرائيليّ المستمر منذ أكثر من شهرين، والذي أدّى إلى ارتقاء عشرات الآلاف من الشهداء.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا