الأخبار

المفوضية تكمل استعداداتها للتصويت الخاص والتربية توجه بالاستنفار الكامل

الهدى – بغداد ..

أعلنت مفوضية الانتخابات، اليوم الاربعاء، إكمال الاستعدادات الخاصة باجراء الاقتراع الخاص لانتخابات مجالس المحافظات.
وقالت المتحدثة باسم المفوضية، جمانة الغلاي، في تصريح صحفي، ان “المفوضية اكملت استعدادتها الخاصة باجراء انتخابات التصويت الخاص والنازحين يوم السبت”.
الى ذلك أعلنت المفوضية عن تسجيل أكثر من 500 منظمة دولية ومحلية لمراقبة العملية الانتخابية، فيما أحصت عدد موظفي الاقتراع والمشمولين بالتصويت الخاص.
وقال مدير الإجراءات والتدريب في المفوضية، داود سلمان خضير، في تصريح صحفي: إن “عدد المراقبين خلال انتخابات مجالس المحافظات المقبلة بلغ أكثر من 500 منظمة دولية ومحلية، سجلوا لمراقبة العملية الانتخابية”.
وأضاف خضير أن “أهم الضوابط خلال فترة الصمت الانتخابي، هي توقف الدعايات الانتخابية والمؤتمرات والدعايات في مواقع التواصل الاجتماعي”، مؤكداً “وجود أكثر من 906 فرق رقابية منتشرة في جميع المحافظات ومراكز التسجيل لرصد المخالفات”.
وأشار إلى أن “عدد موظفي الاقتراع المشاركين في يوم الانتخابات العام والخاص، بلغ أكثر من 420 ألف موظف، أما عدد المشمولين بالاقتراع الخاص فبلغ أكثر من 900 ألف ناخب”.
بدورها أعلنت وزارة التربية، اليوم، استنفارها الكامل مع مفوضية الانتخابات وجاهزية المدارس المتخذة كمراكز اقتراع لانتخابات مجالس المحافظات التي تنطلق الأسبوع المقبل.
وقال المتحدث باسم الوزارة، كريم السيد، ان “وزارة التربية من اكثر الوزارات الساندة في العملية الانتخابية، حتى انها تدعم المفوضية بالكوادر والهيئآت التعليمية علاوة على تفريغ المدارس التي ستصبح مراكز انتخابية”.
وأضاف السيد، ان “الوزارة وجهت بالتعامل والاستنفار الكامل مع مفوضية الانتخابات”.
وكانت وزارة التربية قررت بتعطيل الدوام في المدارس كافة اعتبارا من أمس الثلاثا ولمدة إسبوع واحد فقط على ان يستأنف الدوام يوم الاربعاء المقبل وذلك “تنفيذًا لتوجيهات الحكومة الوطنية وإستعدادا لإجراء الإنتخابات المحلية لمجالس المحافظات وتهيئة المراكز الإنتخابية داخل المؤسسات التربوية”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا