الأخبار

وزير العمل يعلن عن زيادة الحد الأدنى لرواتب العمال المتقاعدين

الهدى – بغداد ..

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، اليوم الأربعاء، عن زيادة الحد الأدنى لرواتب العمال المتقاعدين ليصل الى 500 ألف دينار، فيما أشار إلى أن هناك نحو 6 ملايين عامل في العراق مسجل منهم 5 بالمئة فقط.
وقال الأسدي في بيان صدر خلال ترؤسه اجتماعاً لمجلس إدارة صندوق التقاعد والضمان الاجتماعي بحضور الأعضاء: إن “هناك أهمية أن يكون لأعضاء المجلس دور مهم وأساسي في وسائل الإعلام المختلفة لنقل رسالة توعوية وتثقيفية واضحة لتعريف العامل والمواطن العراقي بحقوقه”.
وأضاف “مع انطلاق العمل بالقانون الجديد سيرتفع الحد الأدنى لرواتب العمال المتقاعدين من 400 ألف الى 500 ألف دينار”، مشيراً الى أن “الوزارة ماضية بالعمل على تحقيق زيادة في رواتب العمال المضمونين”.
وشدد على “ضرورة تفعيل صندوق التقاعد والضمان الاجتماعي للاستفادة من فائض الأموال واستثمارها بصورة صحيحة”، مبيناً أن “هناك لجنة عليا للاستثمار الغرض منها دراسة المشاريع الاستثمارية لزيادة أموال الصندوق”.
وأوضح أن “هناك نحو 6 ملايين عامل في العراق مسجل 5 بالمئة منهم فقط”، لافتاً الى أن “أحد مقومات النجاح هو الإخلاص في العمل من خلال إقامة المشاريع الناجحة بعد بلورة الأفكار ودراستها”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا