الأخبار

مكتب كربلاء الانتخابي يؤشر خروقات على الحملات الدعائية للمرشحين

الهدى – كربلاء المقدسة ..

كشف مكتب انتخابات كربلاء عن تسجيل بعض الملاحظات والخروقات على الحملات الدعائية لانتخابات مجالس المحافظات في المحافظة.
وقال مدير الإعلام والاتصال الجماهيري في مكتب انتخابات كربلاء، رزاق الأسدي، في حديث صحفي، إن “مكتب كربلاء شكل أكثر من 34 فرقه لرصد المخالفات، ويقوم أعضاء اللجان بتوثيق الخروقات الانتخابية أثناء الحملات الدعائية، ورفعها إلى اللجنة الرئيسية في مركز مكتب انتخابات كربلاء ويتم تحويلها إلى قسم الشكاوي في بغداد للنظر في تصنيف هذه الخروقات”.
وأضاف الاسدي أن “كربلاء سجلت بعض الخروقات وتم تنبيه المرشحين من قبل هذه اللجان ويتم توثيق هذه الخروقات عن طريق اللجان، وهناك تصنيفات للمخالفات يتم احتسابها وفق القانون”.
وأهاب بالمرشحين بضرورة الالتزام بضوابط الحملات الدعائية الخاصة بهم وكذلك الالتزام بالمواقع المخصصة للحملات الدعائية لتجنبهم المسائلة والغرامات.
وأوضح الأسدي، أن “المفوضية العليا المستقلة للانتخابات حددت ضوابط الحملات الدعائية، وحذرت من استخدام موارد وآليات الدولة والموظفين أثناء دوامهم بنشر الحملات الدعائية، كما نصت على عدم لصق صور المرشحين بمادة الغراء، أو نشر الصور الخاصة بالمرشحين على جدران المدارس والدوائر الحكومية ودور العبادة والممتلكات العامة، واستخدام الجزرات الوسطية والمساحات الخضراء والحدائق العامة”.
على صعيد متصل، وصف عدد من المواطنين المخالفات التي يرتكبها بعض المرشحين في فترة الدعاية الانتخابية بـ “الفلتر”.
ويقول المواطن كاظم عيد: إن “التجاوزات والخروقات التي نشاهدها من قبل بعض المرشحين في هذه الأيام، مؤشر ودليل كبير على عدم احترام البعض من المسؤولين المستقبليين للقانون، فكيف نثق مستقبلاً بأداء من يخالف الآن !”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا