الأخبار

بحضور ومشاركة فاعلة؛ البحرينيون يحتفون بذكرى ولادة السيدة زينب (عليها السلام)

الهدى – متابعات ..

شهدت إحدى كبريات الحسينيات الشيعية في البحرين، إقامة برنامج خاص بإحياء ذكرى ولادة السيدة زينب (عليها السلام)، بحضور ومشاركة فاعلة لجميع شرائح المجتمع البحريني بينهم الأطفال والشباب.
وأقامت حسينية الحاج أحمد بن خميس، في منطقة السنابس البحرينية، احتفالاً كبيراً شهد فعاليات عديدة أبرزها إلقاء الكلمات والجلسات الشعرية والمسابقات والعروض الفنية؛ إحياءً للمناسبة العظيمة.
وقالَ القائمون على الحسينية في تفصيلات لهم، إنّ “ذكرى ميلاد الصديقة زينب بنت أمير المؤمنين (عليهما السلام) تبعث الأمل في قلوب المحبين وترسم البهجة على وجوههم وهم يحيون ذكرها العطر”.

وتابعوا بأنّ “البحرينيين اعتادوا على إقامة الاحتفالات الكبرى بذكرى الولادة العظيمة، للتعبير عن الحب والولاء لهذه السيدة المباركة وما قدّمته من تضحيات ومواقف لا تُنسى خلال حياتها الشريفة”.
وأشاروا إلى أن “حفلهم الزينبي المبارك هذا جزءٌ من احتفالات البحرينيين بالذكرى العطرة، تعظيماً لشأنها (عليها السلام) وتضحياتها للإسلام وخصوصاً في نصرة نهضة أخيها سيد الشهداء (عليه السلام)”.
وبينوا بأن “الاحتفالية الزينبية شهدت إلقاء كلمات خاصة عن سيرة السيدة العظيمة (عليها السلام) فضلاً عن إلقاء الأناشيد والقصائد الشعرية التي تغنّت بمحبتها؛ وكذلك إقامة عروض مسرحية ومسابقة كبرى وزّعت فيها جوائز قيّمة على الفائزين”.
وأكّد القائمون على الحسينية بأنّ “البحرينيين سيظلون على العهد في نصرة أئمتهم الأطهار (عليهم السلام) وإحياء أمرهم وشعائرهم المقدسة، من أجل أن تظل النفوس محبّة ومواليةً لهذا الخطّ المحمدي الأصيل”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا