التحالف الوطني: لا مفاوضات مع الوفد الكردي إلا بتأجيل الاستفتاء

التحالف الوطني: لا مفاوضات مع الوفد الكردي إلا بتأجيل الاستفتاء

أعلن التحالف الوطني، السبت، أنه لن يجري أية مباحثات اخرى مع الوفد الكردي المفاوض إذا لم يتم تأجيل الاستفتاء على استقلال كردستان.
وقال القيادي في التحالف، على العلاق عقب أجتماع الوفد الكردي المفاوض في بغداد مع وفد التحالف الوطني إن “التحالف يدعم كافة الاجراءات القانونية من قبل الحكومة المركزية ضد إجراء استفتاء كردستان”.
واضاف علاق أن “التحالف لن يجري أية مباحثات اخرى مع الوفد الكردي المفاوض إذا لم يتم تأجيل الاستفتاء على استقلال كردستان، موضحا أن”نتائج الاستفتاء لن تكون من مصلحة الشعب الكردي”.
من جانبه أكد رئيس وفد المجلس الأعلى لاستفتاء كردستان إلى بغداد، روز نوري شاويس، السبت، أن الاستفتاء سيجرى في موعده المحدد، مشيراً إلى أن “أبواب الحوار ستكون مفتوحة بعد الاستفتاء”.
وقال شاويس في مؤتمر صحفي عقده عقب انتهاء اجتماع الوفد الكردستاني مع التحالف الوطني، إن “الهدف من الزيارة هو توضيح موقف كردستان حول إجراء الاستفتاء”، موضحاً أن “أبواب الحوار ستكون مفتوحة بعد الاستفتاء”.
وأضاف أن “إقليم كردستان يسعى لبناء علاقات جديدة تخدم الاستقرار في المنطقة”، مؤكداً أن “الوفد الكردستاني تحدث عن موقف الاقليم بدون مجاملة مع أصدقائنا، ولا نقطع العلاقة مع بغداد”.
يذكر أن الوفد الذي وصل إلى بغداد في وقت سابق اليوم السبت، 23 أيلول، 2017، عقد اجتماعاً أيضاً مع رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم.

Print Friendly

أخبار تهمك (بواسطة علامة)