الأخبار

جامعة كربلاء تقيم ندوة علمية حول آلية العمل بالنظام الالكتروني

الهدى – كربلاء المقدسة ..

أقامت جامعة كربلاء ندوة علمية لتوضيح آلية انتقال العمل الاداري من الورقي الى النظام الالكتروني، بحضور رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور باسم خليل السعيدي، ومساعده للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور نجم عبد الحسين وعدد من تدريسي وموظفي الجامعة.
وقال رئيس جامعة كربلاء، الدكتور باسم السعيدي ان الدورة تأتي لحث كليات الجامعة على إدخال النظم التكنولوجية الحديثة في العمل الاداري، فضلا عن خلق قاعدة بيانات الكترونية متكاملة للطلبة والاساتذة والمواد الدراسية.
ودعا السعيدي في معرض حديثه، الاساتذة من عمداء الكليات ورؤساء الاقسام العلمية الى ان يكونوا ادوات لإنجاح هذه التجربة الحديثة، مشيرا في الوقت ذاته الى انه سيتم تكريم الكليات المتميزة في تطبيق النظام الجديد.
بدوره ذكر الاستاذ الدكتور نجم عبد الحسين مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية، ان الندوة تعد الخطوة الاولى من خطوات تطبيق النظام الالكتروني في الجامعة، لافتا الى ان الجامعة عازمة على تطبيقه خلال العام الدراسي الحالي.
من جهته بين الاستاذ الدكتور مشتاق كريم عبد الرحيم مدير قسم التسجيل وشؤون الطلبة ان الندوة تهدف الى توضيح آلية العمل في النظام الالكتروني الجديد، مؤكدا اقامة ورش عمل ودورات عملية لتمكين ملاكات الجامعة من العمل على النظام وتلافي المشكلات التي قد تعترضهم.
يشار الى ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد وجهت في وقت سابق بضرورة التوجه نحو الحوكمة الالكترونية، لما تقدمه من تسهيلات في اتمام المعاملات والمخاطبات الرسمية.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا