تيار الحكمة يجدد رفضه لاستفتاء كردستان ويدعو قادة الاقليم لطاولة الحوار

تيار الحكمة يجدد رفضه لاستفتاء كردستان ويدعو قادة الاقليم لطاولة الحوار

جدد تيار الحكمة الوطني، رفضه لإجراء الاستفتاء المزمع عقده الشهر الحالي، من قبل اقليم كردستان العراق، بهدف الاستقلال عن العراق.
وذكر بيان للمكتب الاعلامي لتيار الحكمة الوطني، اليوم ان” االمكتب السياسي لتيار الحكمة الوطني عقد اجتماعا برئاسة السيد عمار الحكيم امس الثلاثاء “.
واضاف ” وناقش المجتمعون بشكل مستفيض الاوضاع السياسية على الساحة العراقية لاسيما قضية استفتاء كردستان، معتبرين ذلك تهديداً لوحدة العراق ولايمكن الموافقة عليه باي شكل من الاشكال”.
وتابع البيان ” وتم خلال الاجتماع التأكيد على ضرورة استكمال الحوار بين المركز والاقليم لحل المسائل العالقة من دون اللجوء الى قرارات متسرعة غير محسوبة قد تنتج عنها عواقب لا تخدم جميع الاطراف” .
كما اكد المجتمعون بحسب البيان ان ” جميع الملفات المختلف عليها بين بغداد واربيل يمكن ان تحل ولا يوجد امر مستعصي، اذا ما احتكم الجميع للغة الحوار الهادئة وابتعد عن لغة التصعيد والتنابز والركون الى مبدأ التنازلات المتبادلات وعدم التمسك بالآراء”.
من جانب اخر ناقش اعضاء المكتب السياسي لتيار الحكمة التحالفات المستقبلية وضرورة اجراء الانتخابات في موعدها المحدد والعمل على انهاء جميع العراقيل التي من شأنها تعطيل الانتخابات.
وتم التباحث بالملف الخدمي للعاصمة بغداد وبعض المحافظات التي تشهد تراجعاً ملحوظاً وضرورة النهوض بذلك الملف خدمة للمواطنين الكرام وتخفيف الاعباء عن كاهلهم.

Print Friendly

أخبار تهمك (بواسطة علامة)