التجارة تطالب الشركات الامريكية بتجهيز القمح والرز وفقا للمواصفات العراقية

التجارة تطالب الشركات الامريكية بتجهيز القمح والرز وفقا للمواصفات العراقية

طالب وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي، الاربعاء، الشركات الامريكية بتجهيز القمح والرز وفقا للمواصفات العراقية، معربا عن امله ضرورة اصدار مذكرات التفاهم المشتركة مع الجانب الامريكي التي ستمثل تعزيزا للتعاون الثنائي بين البلدين.
وقال الجميلي خلال لقاءه بالوزير المفوض للشؤون الاقتصادية في السفارة الامريكية ببغداد لاري ميمونت في بيان له، ان “جميع العقود التي تبرمها وزارة التجارة مع الشركات الاجنبية والخاصة بتجهيز القمح والرز يجب ان تكون مطابقة للمواصفات العراقية التي لايمكن تجاوزها باي حال من الاحوال، بالاضافة إلى ان اسعار الشراء تخضع للبورصة العالمية والتركيبة السعرية لمادتي القمح والرز”.
واضاف الجميلي ان “الحكومة العراقية ترحب بالتعامل مع الشركات الامريكية، ولكن في اطار الضوابط والتعليمات الخاصة بتنفيذ العقود الحكومية وضمن العروض التي تقدمها تلك الشركات التي تؤهلها للمنافسة مع الشركات العالمية الاخرى”، معربا عن رغبته “في ان يتم توقيع مذكرات التفاهم المشتركة مع الجانب الامريكي التي ستمثل تعزيزا للتعاون الثنائي بين البلدين لاسيما في الجانب الاقتصادي والتجاري”.
يذكر ان وزارة التجارة تلكات خلال الفترة الماضية من توزيع مفردات البطاقة التموينية والتي لم تتعدى اكثر من مفردة واحدة كل شهرين او ثلاث من اصل اربع مفردات تم تخصصيها شهريا والتي تضم مادة الطحين والرز والسكر والزيت.

Print Friendly

أخبار تهمك (بواسطة علامة)