الأخبار

حسينيات الكويت والبحرين تستذكر الامام العسكري في ذكرى استشهاده

الهدى – وكالات ..

سادتْ أجواء الحزن والمصاب الأليم على عدد من الحسينيات الشيعية في دولتي الكويت والبحرين،اليوم الاحد، في ذكرى الفاجعة الأليمة لاستشهاد الإمام الحسن ابن الإمام علي الهادي (عليهما السلام).
واحيا محبو أهل البيت (عليهم السلام) في المدن البحرينية والكويتية المصاب الاليم في ذكرى استشهاد الامام العسكري سلام الله عليه، مستذكرين مظلوميته العظيمة.
وشهدت حسينية الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) في دولة الكويت، إقامة مجالس العزاء لمدة يومين متتالين لإحياء المصاب الجلل.
وذكر القائمون على الحسينية بأن “جمهوراً حاشداً من المعزّين حضروا لمجالس العزاء التي أُقيمت استذكاراً لفاجعة استشهاد مولانا الإمام العسكري (عليه السلام)”.
وأضافوا بأنّ “المعزين من الشيعة الموالين شاركوا بإحياء عزاء الزنجيل إحياءً لهذه المصيبة الأليمة وتذكيراً بمظلومية الإمام (عليه السلام) وما تجرّعه من الآلام والويلات وانتهت باستشهاده مسموماً على أيدي سالبي حق أهل البيت (عليهم السلام)”.
وتابعوا بأنّ “الحسينية أقامت في الوقت ذاته محاضرة دينية أحياها الخطيب الحسيني الشيخ جاسم الدمستاني وعدد من الرواديد الحسينيين؛ استذكاراً لهذه المصيبة الرازية والتعريف بسيرة حياة الإمام المظلوم (عليه السلام)”.
وفي البحرين، برز النشاط العزائي لحسينية الحاج أحمد بن خميس، في قرية السنابس، عبر إقامة مجالس اللطم والمحاضرات الدينية، وبمشاركة جمهور حاشد من المعزّين.
وذكر القائمون بأنّ “مجالس العزاء شارك فيها جمع حاشد من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) من أهالي قرية السنابس والقرى والمناطق المحيطة بها”.
وتابعوا بأنّ “مجالس العزاء شهدت مشاركة فاعلة للشباب المؤمن فضلاً عن الأطفال الصغار، الذين شاركوا آباءَهم بإحياء هذه المصيبة العظيمة، وسعياً من العوائل البحرينية على تنشئتهم التنشئة الصحيحة وغرس حب أهل البيت (عليهم السلام) في قلوبهم”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا