الأخبار

جامعة كراتشي الباكستانية تقيم فعالية “يوم الحسين”

الهدى – وكالات ..

وسط حضور من العلماء والأكاديميين إقامت جامعة كراتشي الباكستانية فعاليات، يوم أمس الجمعة، “يوم الحسين” لنصرة القضية الحسينية في العاصمة الباكستانية كراتشي.
واحتضنَ حرم جولشان في جامعة كراتشي الباكستانية، يوم أمس، فعاليات يوم الحسين (عليه السلام) السنوي الذي يُعقد من قبل منظمة الطلاب الإمامية في البلاد؛ تكريماً ونصرة للقضية الحسينية العظيمة.
وقالت وسائل إعلام باكستانية: إن “حشوداً من العلماء والأكاديميين والطلبة والموالين لأهل البيت (عليهم السلام) حضروا فعاليات يوم الحسين (عليه السلام) السنوي الذي يقام كل عام في جامعة كراتشي”.
وتابعت بأن “الحفل استهل بكلمة للخطيب الحسيني العلامة السيد شاهنشاه حسين نقوي، تبعته كلمات أخرى لعدد من العلماء ورجال الدين الذين استذكروا تضحيات الإمام الحسين (عليه السلام) ونهضته الخالدة”.
وأضافت بأن “عدداً كبيراً من المعلمين والطلاب والطالبات شاركوا في هذه الفعاليات التي تكرّم تضحيات سيد الشهداء الامام ابي عبد الله الحسين (عليه السلام)، وتؤكّد على استمرار ثورته ضد الظلم والطغيان”.
ونقلت وسائل الإعلام عن عدد من المتحدثين قولهم: إن “هذه المناسبة تقام لاستذكار تضحيات أبي الأحرار (عليه السلام) التي لا مثيل لها، كونها تمثل الامتداد الحقيقي للرسالة المحمدية الأصيلة”.
وأكدوا بأن “التضحيات العظيمة التي قدّمها الإمام الحسين (عليه السلام) في سبيل الإسلام ستظل خالدة في الأذهان وستكون مصدر قوّة للمظلومين في العالم إلى يوم القيامة”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا