تحديد يوم 9 آب موعدا للإضراب في سجن جو بسبب الانتهاكات بحق الأسرى

تحديد يوم 9 آب موعدا للإضراب في سجن جو بسبب الانتهاكات بحق الأسرى

أفادت مصادر عن توعّد أسرى سجن جو المركزي سيء الصيت بتنفيذ إضراب عام بيوم السبت الموافق لـ 9 سبتمبر/أيلول الجاري، وذلك بسبب الانتهاكات الجسيمة والمتواصلة الرامية لإضعاف عزيمة الأسرى وهزيمتهم نفسيًا وتعذيبهم جسديًا.
وقال الأسرى في حديثهم عن الانتهاكات أن خروجهم لساحة الرياضة أصبح قليلًا جدًا ما يسهم في المزيد من الأمراض الناجمة عن عدم تعرّضهم لأشعة الشمس، كذلك التجاوزات غير الإنسانية عند زيارة أهالي الأسرى لهم، حيث الحواجز ومضايقة الأهالي المستمرة. كما يُمنع من فتح أبواب الزنازين لفترات معقولة في اليوم. يُذكر أن سجن جو المركزي من السجون التي صنّفت كأسوء سجن على مستوى الوطن العربي.
الكلمات الدلالية أضف تعليق أخبار تيّار الوفاء يدعم تظاهرة “ولى زمن الاستعباد” بالدراز وهجوم على مرتزقة حمد المتمركزين على شارع 14 فبراير وفاءً لآية الله قاسم.
وأغلق ثوّار بلدة المالكية (غرب البلاد) عصر يوم الثلاثاء 5 سبتمبر/أيلول الجاري الشارع العام تحت شعار “حصاركم لن يدوم” تضامنًا مع الشيخ المحاصَر سماحة آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم، كما شنّ ثوّار بلدة الديه (شمال البلاد) هجوم على مرتزقة نظام العصابة الخليفية المتمركزين على شارع 14 فبراير الحيوي رفضًا للحصار الظالم والإقامة الجبرية المفروضة على آية الله قاسم. وتحت شعار “لن نخذلك” اشتبك ثوّار بلدتي أبوصيبع والشاخورة (غرب العاصمة المنامة) قرب ميدان الخواجة وفاءً لآية الله قاسم.
وأصدر تيّار الوفاء الإسلامي (عضو التحالف من أجل الجمهورية) إعلان دعم وتأييد للتظاهرة الثورية التي أعلن عنها حركة شباب الدراز تحت شعار “ولى زمن الاستعباد” كسرًا للحصار المفروض على بلدة الدراز والإقامة الجبرية على سماحة آية الله قاسم. وأقام ثوّار بلدة بوري (وسط البلاد) أمسية دعائية بمنزل الشهيد السعيد الملا عبدالرسول الحجيري طلبًا لتسديد الثورة وشفاء الجرحى وخلاص الأسرى وأمان المطاردين وعودة المهجّرين، كما انتظم الأهالي في وقفة وفائية لأهالي الشهداء. وفي بلدة السهلة الجنوبية أُقيمَ مجلس حسيني إهداءً لروح الشهيد صادق سبت وعلي جواد الشيخ.

Print Friendly

أخبار تهمك (بواسطة علامة)