بالصور: معهد القرآن الكريم يقيم دورة لطلبة الجامعات والمعاهد حول معارف القرآن في بناء الإنسان

بالصور: معهد القرآن الكريم يقيم دورة لطلبة الجامعات والمعاهد حول معارف القرآن في بناء الإنسان

أقام معهد القرآن الكريم للدراسات الحوزوية عبر الإنترنت دورته السنوية للعطلة الصيفية لطلاب الجامعات والمعاهد من المحافظات المختلفة.
وأقيمت الدورة في مركز الشباب الرسالي في كربلاء المقدسة.
وتمحورت الدورة في جانب منها حول المواضيع القرآنية في أغلبها، حيث تضمنت دروساً بعنوان “التدبر في القرآن الكريم .. منهجيته,آليته,وصفات المتدبر القاها الأستاذ أرشد الشمري.
وفي جانبها الاخر كانت بمحاضرة حملت عنوان “التدبر العملي وهل تكفي تلاوة القرآن الكريم لفهمه” القاها سماحة السيد محسن المدرسي.
وأقيمت خلال الدورة ثلاث حلقات نقاشية على مدى أيام الدورة الثلاث للإجابة على اسئلة “ماهي صفات الشخصية القرىنية؟” “ماهي مقومات المجتمع القرآني؟” “كيف نبني مجتمعاً قرآنيا؟” حيث أستضيف سماحة الشيخ حبيب الجمري لمناقشة إجابات المجموعات علاوة على سلسلة المحاضرات التي القاها سماحة الشيخ أبوالحسن اليماني بعنوان “عوامل إنفصال القرآن عن واقع الأمة”
وعلى مائدة دروس الأخلاق استضيف سماحة السيد أحمد الرضوي وآية الله السيد عباس المدرسي كما جرى أيضاً عرض حلقات من برنامج هادف عن “الافراط في استخدام الإنترنت” و “أهمية القراءة في بناء الشخصية” حيث أختتمت الدورة بلقاء سماحة آية الله السيد هادي المدرسي (دام ظله) بمكتبه وإقامة أعمال ليلة عرفة ويوم عرفة تبركاً بمجاورة سيد الشهداء الإمام الحسين (ع).

Print Friendly

أخبار تهمك (بواسطة علامة)