الأخبار

النجف ترفع راية العزاء وتستعد امنيا بذكرى استشهاد النبي الاكرم

الهدى – النجف الاشرف ..

أقامت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة مراسم رفع راية العزاء بذكرى رحيل رسول الإنسانية النبي محمد (صلى الله عليه وآله) في باحة الصحن العلوي المُطهَّر بحضور رسمي وديني وشعبي.
وأكملت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة استعداداتها الخاصة لإحياء مراسم ذكرى استشهاد النبي الأكرم محمد (صلى الله عليه وآله) بهدف توفير الخدمات للزائرين الوافدين إلى مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) لتقديم العزاء بهذه الفاجعة الأليمة.
وقال عضو مجلس إدارة العتبة العلوية المقدسة، أحمد القرشي، في تصريح صحفي:” إنّ من ضمن الاستعدادات إقامة مراسم إحياء رفع راية ذكرى رحيل الرسول الأعظم محمد (صلى الله عليه وآله ) التي تصادف يوم الثامن والعشرين من شهر صفر الخير بالإضافة إلى العديد من الفعاليات داخل الصحن العلوي المُطهّر وفي العديد من الأقضية والنواحي التابعة لمحافظة النجف الأشرف”.
وأضاف القرشي :”إنّ الخطة شملت أيضاً توفير الخدمات للزائرين وذلك بتوجيه الأقسام الفاعلة لاستنفار كافة كوادرها من أجل تذليل العقبات التي تواجه الزائرين وتسهيل دخولهم للحرم الطاهر لأداء مراسم الزيارة فضلاً عن توفير الخدمات الصحية والخدمية بمشاركة 11 موكباً في محيط الصحن العلوي فضلاً عن نشر محطات لتصحيح قراءة سورة الفاتحة المباركة في مواقع مختلفة”.
من جهتها باشرت قيادة شرطة النجف بتنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بزيارة ذكرى استشهاد الرسول الأعظم محمد (صلى الله عليه واله وسلم) التي تصادف يوم الخميس المقبل الثامن والعشرين من شهر صفر.
وبدأت محافظة النجف باستقبال الزائرين لإحياء هذه الذكرى الاليمة منذ يوم أمس (الاثنين)، مع توقعات بأن تكون هذه الزيارة مليونية كالأعوام السابقة والتي تصل ذروتها يوم 28 صفر ، وقد شهد تجهيز الطاقة الكهربائية تحسناً كبيراً في المحافظة بعد أن قررت وزارة الكهرباء زيادة حصة المحافظة إلى 1350 ميغاواط خلال أيام الزيارة.
وقال المتحدث الإعلامي لقيادة الشرطة العميد مقداد الموسوي: إنَّ قيادة الشرطة عقدت اجتماعات أمنية عدة بحضور المشرف على الخطة قائد قوات الحدود الفريق الحقوقي محمد عبد الوهاب سكر، لمناقشة أهم محاورها والتي يشترك في تنفيذها جميع الأجهزة الأمنية في المحافظة، إضافة إلى حرس الحدود وفرقة الإمام علي (عليه السلام) القتالية إحدى تشكيلات الحشد الشعبي، وكذلك الدوائر الخدمية التي تكون مسؤولة عن الخطة الخدمية الساندة.
وبين أنَّ الخطة قسمت المحافظة إلى عدد من المحاور المتمثلة بمناطق تواجد الزائرين قرب مرقد الإمام علي (عليه السلام) في مدينة النجف القديمة، وكذلك الطرق الرئيسة المؤدية إلى المرقد المقدس، إضافة إلى المزارات المقدسة في مدينتي النجف والكوفة ومقبرة وادي السلام.
وأضاف الموسوي أنَّ الخطة تضمنت أيضاً تأمين بادية النجف والخندق الأمني غرب المحافظة الذي يمتد لأكثر من 150 كم من قبل فرقة الإمام علي القتالية، فيما سيكون هناك جهد استخباراتي يرافق الخطة، إضافة إلى الجهد التكنولوجي المتمثل بكاميرات المراقبة المنتشرة في شوارع المحافظة.
وأكد الموسوي أنَّ هذه الخطة هي امتداد لخطة زيارة الأربعين التي نجحت فيها شرطة النجف بتأمين ملايين الزائرين المتجهين إلى كربلاء دون حدوث أي خرق أمني، لافتاً إلى أنَّ هذه الذكرى الاليمة تشهد كل عام توافد ملايين الزائرين إلى مرقد الإمام علي بن ابي طالب (عليه السلام) لمواساته.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا