الأخبار

الزكزاكي: السبيل الوحيد لإنقاذ البشرية هو المقاومة على نهج الإمام الحسين عليه السلام

الهدى – وكالات ..

أكد زعيم الحركة الاسلامية في نيجيريا حجة الاسلام والمسلمين الشيخ “ابراهيم الزكزكي” في رسالة وجهها لمحبي اهل البيت في نيجيريا على أهمية ورسالة الأربعين الامام الحسين عليه السلام.
وقال الشيخ “الزكزكي”، في رسالته، ان تضحية الإمام الحسين (عليه السلام) كانت من أجل نصرة العدالة والحق ضد الظلم والطغيان في العالم، وان السبيل الوحيد لإنقاذ البشرية هو المقاومة على نهج الإمام الحسين (سلام الله عليه).
وقدّم زعيم الحركة الاسلامية واجب العزاء للمراجع العظام والأمة الاسلامية جمعاء بحلول أيام الأربعين الحسيني.
وأكد الشيخ “ابراهيم الزكزكي” ان الناس ادركوا في الوقت الحاضر تضحية ونهج الإمام الحسين (عليه السلام) في ثورته العظيمة بكربلاء، فكانت النتيجة ان الإمام الثالث للشيعة ضحى بحياته في طريق الحرية.
واضاف زعيم الحركة الاسلامية النيجيرية ان ما قام به الإمام الحسين (عليه السلام) من التضحية بنفسه، سيتحقق من خلاله ماكان يهدفه من هذه التضحية، وسيأتي بالتأكيد يوم انتصار العدالة والحق الكامل على الظلم .
وكانت وسائل إعلام نيجيرية قد افادت في وقت سابق أن القوات الأمنية في البلاد أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع على تجمّع للمسلمين الشيعة أُقيم في مدينة (كادونا) النيجيرية بذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).
وذكرت وسائل الإعلام في تفصيلات لها، أن “أفراد الشرطة النيجيرية المسلّحة في ولاية كادونا النيجيرية استخدموا الذخيرة الحيّة لتفريق حشد من المسلمين الشيعة أحيوا ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) أمس الاثنين”، لافتة الى أن “الهجوم من قبل الشرطة على المعزين أدى إلى إصابة العديد منهم”.
وأوضحت وسائل الإعلام بأن “المعزين الشيعة كانوا في طريقهم لإحياء المسيرة الرمزية الراجلة لاستذكار يوم الأربعين على طول طريق (بامبيغوا ـ زاريا) عندما تعرضوا لهجوم من عناصر الشرطة”.
ولفتت إلى أن “الشرطة كانت قد نصبت كميناً للمشاركين بالعزاء، حتى قامت بتوجيه الذخيرة الحية وقنابل الغاز المسيل للدموع، مما أدى إلى استشهاد وإصابة العديد بينهم”.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا