المرجع و الامة

في بيانه بالأربعين، المرجع المدرّسي: زيارة الإمام الحسين تجديدٌ لبيعة الأئمة الأطهار ولنوابهم المراجع الكرام

الهدى – كربلاء المقدسة ..

أكد سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرّسي دام ظله، أن زيارة الإمام الحسين عليه السلام هي تجديدٌ لبيعة المؤمنين للأئمة الأطهار عليهم السلام ولنوابهم مراجع الدين الكرام لأنهم الإمتداد الحقيقي لأهل البيت سلام الله عليهم.
وفي بيانه بمناسبة زيارة الأربعين قال سماحته (إننا اليوم نجدد البيعة للإمام الحسين عليه السلام ونقول له إننا على العهد ياسيدي نوالي وليَك ونعادي عدوّك ونرجو أن تنفعنا هذه البيعة في الدنيا والآخرة، ونتطلع أن نعود من هذه الزيارة مصطبغين بصبغة التوحيد كأفراد وكمجتمع).
وبين سماحته أن بيعة أهل البيت عليهم السلام وولايتهم مرتبطة إرتباطاً وثيقاً ببيعة الفقهاء العلماء بالله والأمناء على حلاله وحرامه والذين هم الإمتداد الحقيقي لتلك الولاية التي قال عنها إمامنا الغائب (عجل الله فرجه الشريف) “وَ أَمَّا الْحَوَادِثُ الْوَاقِعَةُ فَارْجِعُوا فِيهَا إِلَى رُوَاةِ حَدِيثِنَا فَإِنَّهُمْ حُجَّتِي عَلَيْكُمْ وَ أَنَا حُجَّةُ اللَّهِ عَلَيْهم”.
ودعا سماحة المرجع المدرّسي المؤمنون في كل مكان في العالم الى الإلتفاف حول المرجعية الدينية لأن ولاية الأئمة الأطهار تتجلى في ولاية مراجع الدين الكرام، مبيناً أن المرجعية الدينية هي الروح التي تنساب في كل عروق المجتمع فتحافظ على دينهم وقيمهم ووحدتهم وتعطيهم الصلابة في مواجهة التحديات والفتن.
وأوضح سماحته أن هذه الولاية وهذا الإتباع للمؤسسة المرجعية لايعني بأي شكل من الأشكال إلغاء دور القادة السياسيين والزعماء الصالحين بأي حقل من حقول المجتمع لأن القيادات السياسية والمجتمعية لهم دور لايمكن التغافل عنه وكلٌ يقوم بدوره في إصلاح هذا المجتمع وجعله مجتمعاً إيمانياً قوياً يستطيع تحدي كل الصعاب.

عن المؤلف

هيأة التحرير

اترك تعليقا